«تويتر» يمنع عرض المحتوى لغير المشتركين.. ماذا يحدث؟

«تويتر» يمنع عرض المحتوى لغير المشتركين.. ماذا يحدث؟
تويتر

ذكرت تقارير اليوم، أنه في إجراء مفاجئ، قرر موقع تويتر منع وصول المتصفحين إلى محتوى المنصة بدون تسجيل الدخول أولا، وهو ما يعني عدم عرض أي تغريدة لمن لا يملكون حسابا.

فإذا كنت تحاول حاليًا الوصول إلى تويتر دون تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم الخاص بك، فلن تتمكن من رؤية أي محتوى حتى لو كان متاحًا سابقًا للجمهور، وفقا لمنصة "ذا فيرج" التقنية.

وبدلاً من ذلك، ستقابل نافذة تويتر التي تطالبك إما بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي أو إنشاء حساب جديد، مما يمنعك بشكل فعال من عرض التغريدات وملفات تعريف المستخدمين أو التصفح عبر سلاسل المحادثات ما لم تكن مستخدمًا مسجلاً على تويتر.

ولم يصدر تويتر إعلانًا عامًا على الفور، مما يجعل من غير الواضح ما إذا كان هذا تحديثًا متعمدًا أو حادثًا تقنيًا آخر.

لكن في وقت لاحق من أمس الجمعة، غرد مالك موقع تويتر الملياردير إيلون ماسك مدعيًا في رده أن التغيير هو "إجراء طارئ مؤقت"، وألقى باللوم على "نهب البيانات" في إضعاف الخدمة لجميع المستخدمين.

وفي رد على الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، تيم سويني، قال ماسك: "كانت عدة مئات من المؤسسات (ربما أكثر) تنهب بيانات تويتر بقوة، لدرجة أنها تؤثر على تجربة المستخدم الحقيقية".

وقبل هذا التغيير، سمح تويتر للأشخاص بالوصول المحدود إلى النظام الأساسي بدون حساب، حيث يمكنك عرض التغريدات العامة وملفات تعريف المستخدمين، على سبيل المثال، ولكن لا يمكنك الإعجاب أو ترك التعليقات.

وظهرت أيضًا نافذة منعت القراء من مشاهدة منشورات إضافية إلى أن يسجلوا الدخول سابقًا بعد أن يمر المشاهد متجاوزًا عددًا غير معلوم من التغريدات.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار