رئيس الوزراء المصري: تراجع معدل البطالة رغم الأزمات العالمية والأرض ممهدة للقطاع الخاص

رئيس الوزراء المصري: تراجع معدل البطالة رغم الأزمات العالمية والأرض ممهدة للقطاع الخاص
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن الأرض الآن باتت ممهدة للقطاع الخاص لمشاركة الدولة في عمليات التنمية، لافتا إلى أن برنامج الطروحات هو برنامج مصري.

أضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد الآن، أن البرنامج تم إعلانه بتوجه من الدولة وتشجيع القطاع الخاص ودخوله في مشروعات جديدة، لافتا إلى أن الدولة قدمت حوافز وتعديلات في قانون الاستثمار وإعفاءات لتشجيع القطاع الخاص.

وأشار إلى تشجيع القطاع الخاص الأجنبي ودخوله للدولة المصرية، مبينا أن الدولة أقامت بنية تحتية وأساسية لتشجيع الاستثمار بعد فترة صعبة منذ عام 2011 جعلت القطاع الخاص يحجم عن تنفيذ مشروعاته.

وتابع رئيس الوزراء، أن تراجع معدل البطالة في مصر رغم الأزمات العالمية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية عملت على تشجيع دور القطاع الخاص في السنوات الماضية وتحركها في طروحات جديدة.

وشدد مدبولي، على أن القطاع الخاص لديه القدرة على الاستثمار ولديه القدرة المالية والثقة في الدولة، لافتا إلى أن برنامج الطروحات لا يرتبط بالأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح أن الدولة المصري، تتوسع في منح الرخصة الذهبية لجذب مزيد من الاستثمارات، وتم اتخاذ العديد من القرارات لدعم القطاع الخاص.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار