مصرف الإمارات للتنمية يفوز بـ«جائزة إنترناشيونال فاينانس» لأفضل بنك تنموي

مصرف الإمارات للتنمية يفوز بـ«جائزة إنترناشيونال فاينانس» لأفضل بنك تنموي

كشفت تقارير اليوم، أن مصرف الإمارات للتنمية، المحرك المالي الرئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي في دولة الإمارات، فاز بجائزة "أفضل بنك تنموي في المنطقة" من "إنترناشيونال فاينانس"، مجلة المال والأعمال الرائدة.

وتصدر المجلة عن مؤسسة "إنترناشيونال فاينانس ببليكيشنز ليمتد" في المملكة المتحدة.

وتضم جوائز إنترناشيونال فاينانس 11 فئة لتكريم المواهب المتميزة، والمهارات القيادية، والقيمة الصافية للمؤسسات في القطاع، وقدرتها على الوصول إلى المنصات الدولية، حيث يتم اختيار المرشحين من قبل فريق مؤهل في عمليات البحث، ويتم الإعلان عن الفائزين بناءً على نجاحهم في تطبيق المعايير الدولية، بالإضافة إلى سجلهم وإنجازاتهم في القطاعات البنكية والتمويلية.

وتندرج جائزة "أفضل بنك تنموي في المنطقة" تحت مظلة جوائز إنترناشيونال فاينانس التي تسلط الضوء على إنجازات المصارف في مجالات الابتكار والتطوير الصناعي والارتقاء بخدمة العملاء.

ويعتبر فوز مصرف الإمارات للتنمية بالجائزة دليلاً ملموساً على نجاح استراتيجيته الطموحة التي تهدف إلى تمكين الشركات من جميع الأحجام عبر توفير حلول تمويلية مرنة ومبتكرة.

ويدعم المصرف الشركات والمشاريع التي تعزز قدرات الإنتاج المحلية، وتدعم الصناعات الوطنية المستدامة، وتحفز الأثر الاجتماعي والاقتصادي بما يتماشى مع الخطط التنموية الوطنية لدولة الإمارات.

وتستهدف استراتيجية المصرف تخصيص محفظة مالية بقيمة 30 مليار درهم لدعم تمويل 13، 500 شركة عاملة في أحد القطاعات الخمسة ذات الأولوية وهي الصناعة، والرعاية الصحية، والأمن الغذائي، والتكنولوجيا المتقدمة، والطاقة المتجددة، بحلول عام 2026.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات للتنمية: "يسعى المصرف إلى المساهمة في تحفيز جهود التنمية المستدامة في دولة الإمارات بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة.. ويؤكد فوز المصرف بجائزة "أفضل بنك تنموي في المنطقة" من قبل مؤسسة مرموقة مثل "إنترناشيونال فاينانس" التزامه بالقيام بدور مهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في دولة الإمارات من خلال توفير حلول تمويلية مبتكرة، وتجسيد دوره كمحرك مالي رئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي وتحقيق نقلة نوعية في القطاع الصناعي الوطني".

وأضاف "ومن خلال تمويل المشاريع في القطاعات ذات الأولوية الاستراتيجية للتنمية الوطنية، يسعى مصرف الإمارات للتنمية إلى المساهمة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات وجهة إقليمية للنمو الصناعي ومركزاً عالمياً للتجارة والاستثمار".

من جهته، قال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية: "يسرنا الفوز بجائزة إنترناشيونال فاينانس لأفضل بنك تنموي في المنطقة، إذ يعزز ذلك دورنا كمحرك مالي رئيسي لأجندة التنويع الاقتصادي والتحول الصناعي في دولة الإمارات بما يدعم قدرتها التنافسية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.. وتستند استراتيجيتنا وإنجازاتنا إلى القيم الأساسية التي تميز مصرف الإمارات للتنمية عن البنوك التجارية، فنحن نمنح الأفضلية للأثر الاقتصادي على الأرباح، ونواصل تمكين الشركات لتحقيق تطلعاتها في النمو وتعزيز القيمة الاقتصادية".

وأضاف النقبي: "أود أن أعرب عن عميق امتناني وتقديري لموظفي مصرف الإمارات للتنمية لاستمرارهم في دعم وتمكين عملائنا من النجاح.. وأتوجه بالشكر أيضاً إلى شركائنا ومساهمينا لدورهم الهام ودعمهم المستمر من أجل الوفاء بالتزاماتنا الوطنية والمضي قُدماً نحو الأمام".

ويوفر مصرف الإمارات للتنمية حلولاً تمويلية مرنة مع التركيز على الأثر التنموي للمشاريع، وفي عام 2022 فقط وافق المصرف على منح تسهيلات بقيمة إجمالية 6.1 مليار درهم إماراتي لتمويل مشاريع مختلفة ذات تأثير مستدام على اقتصاد دولة الإمارات.

ويوفر مصرف الإمارات للتنمية أيضا في إطار هذا النهج حلولاً تمويلية مباشرة وغير مباشرة بفترات سداد مرنة وسقوف مرتفعة للتمويل مقارنة بقيمة المشروع، ومعدلات فائدة منخفضة، وفترات سماح مناسبة.

وفي إطار التزامه بالتميز في خدمة العملاء أطلق مصرف الإمارات للتنمية في عام 2021 تطبيق "الخدمات المصرفية للأعمال"، الذي يوفر تجربة لا مثيل لها لمستخدمي الحسابات المصرفية الرقمية ويتيح للشركات فتح حساب للخدمات المصرفية للأعمال والحصول على رقم الحساب المصرفي الدولي خلال 48 ساعة فقط. إضافة إلى ذلك يتيح التطبيق للشركات الصغيرة والمتوسطة التقدم بطلب الحصول على تمويل يصل إلى 5 ملايين درهم وتلقي الموافقة أو الرد في غضون خمسة أيام.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار