السعودية.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين

السعودية.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتشرف بغسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين

تشرف الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة اليوم بغسل الكعبة المشرفة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-.

وكان في استقبال لدى وصوله المسجد الحرام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وعدد من المسؤولين.

وفور وصول قام بغسل الكعبة المشرفة من الداخل بماء زمزم المخلوط بماء الورد، وذلك بتدليك جدار الكعبة المشرفة من الداخل بقطع القماش المبلل المخلوط، الذي يحضر منذ وقت مبكر من قبل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

عقب ذلك أدى نائب أمير منطقة مكة المكرمة ركعتَي الطواف.

وشارك معه في غسل الكعبة المشرفة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، وسدنة بيت الله الحرام.

وأكد الدكتور السديس حرص القيادة الرشيدة -أيدها الله- على العناية بالحرمين الشريفين، وقال: “إن المملكة منذ توحيدها على يدي المؤسس الملك عبد العزيز -رحمه الله-، ومن بعده أبناؤه البررة، وصولاً إلى العهد الزاهر الميمون، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، دأبوا على العناية والاهتمام بكل ما يعنى بقضايا الإسلام والمسلمين، ولاسيما الحرمين الشريفين والكعبة المشرفة”.

وأضاف: “العناية بالكعبة المشرفة ما هي إلا سمة من سمات قادة هذه البلاد المباركة. وإن تعظيمها والعناية بها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة، قال تعالى {ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ}، إذ إنها سُنة سار عليها الصحابة الكرام -رضوان الله عليهم- والخلفاء من بعدهم عبر تاريخ هذه الأمة المجيدة”. سائلاً الله تعالى أن يديم نعمة الأمن والأمان على هذه البلاد، وأن يجزي قادتها خير الجزاء على ما يبذلونه من خدمات جليلة للحرمين الشريفين وقاصديهما.

أهم الأخبار