تفاصيل الساعات الأخيرة لحسم الهلال السعودي صفقة نيمار

تفاصيل الساعات الأخيرة لحسم الهلال السعودي صفقة نيمار
نيمار
وكالات

أكدت تقارير صحفية، انتقال النجم البرازيلي نيمار، إلى الدوري السعودي، وتحديدا نادي الهلال السعودي في صفقة من العيار الثقيل.

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، اليوم الإثنين، أن نادي الهلال السعودي تعاقد مع النجم البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا، في صفقة انتقال "قياسية".

وفقا للصحفي فابريتسيو رومانو، قدم الهلال "عرضا ضخما" إلى نيمار، ، وبعد عرض الهلال، بدأت المفاوضات فورا بين ممثلي نيمار ونادي الهلال السعودي.

ووافق نيمار اليوم الإثنين على العرض المقدم من الهلال، وبدأت إدارة "الزعيم" بترتيب الأوراق الرسمية.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، سيخضع نيمار للفحص الطبي في باريس، تمهيدا لتوقيع عقوده مع النادي السعودي.

موعد تقديم صفقة نيمار

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الهلال السعودي سيقدم صفقة نيمار، الأربعاء المقبل، في حدث ضخم في الرياض.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على حسابه ب"تويتر": "ينهي الهلال المستندات الرسمية لصفقة نيمار، اليوم الإثنين، بعدما وافق اللاعب بشكل نهائي على عقد لمدة عامين".

وأضاف خبير الميركاتو: "يعمل أيضا محامو نيمار على مراجعة العقود الرسمية، كما أن الهلال السعودي حجز موعد الكشف الطبي بالفعل".

وذكرت تقارير أن عقد نيمار سيكون حتى 2025، وسيحصل على راتب سنوي يبلغ 160 مليون يورو، ومن المقرر أن يوقع نيمار على عقد مع الهلال السعودي مدته عامين، غير قابلة للتمديد.

تفاصيل عقد نيمار مع الهلال السعودي

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، سيخضع نيمار للفحص الطبي في باريس، تمهيدا لتوقيع عقوده مع النادي السعودي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن الهلال السعودي سيقدم صفقة نيمار، الأربعاء المقبل، في حدث ضخم في الرياض.

وكانت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت أن نيمار أجرى كل المحاولات للعودة إلى برشلونة حتى الثانية الأخيرة، لكنها فشلت، وسينتقل اللاعب إلى الهلال السعودي عبر صفقة بيع نهائي.

صفقة انتقال نيمار للهلال السعودي

وأشارت الصحيفة إلى أن الصفقة حسمت مقابل 100 مليون يورو لسان جيرمان شاملة المتغيرات، بينما سيحصل نيمار على 320 مليون يورو لمدة موسمين.

وأوضحت أن الصفقة حسمت في الساعات الأولى من صباح اليوم، لكن نيمار ظل يضغط حتى النهاية ليكون قادرا على ارتداء قميص البارسا لمدة موسم على سبيل الإعارة.

وذكرت أن الهلال رفض تماما فكرة إعارة نيمار إلى برشلونة، رغم أن اللاعب والبارسا كانا على اتصال طوال ساعات الأمس، وتحدث الطرفان مع النادي السعودي لكنهما فشلا في إقناعه.

وفي مقابل التنازل عن فكرة اللعب لبرشلونة، طلب نيمار من الهلال زيادة كبيرة في الراتب بالإضافة إلى خفض سنوات عقده.

ووافق الهلال على هذا الأمر، حيث كانت الأنباء الأولى تشير إلى حصوله على راتب سنوي يبلغ 100 مليون يورو، لكن اتفق الطرفان في النهاية على 160 مليونا.

وكان الاتفاق الأول بين نيمار والهلال على عقد لمدة 4 مواسم ثابتة، أو 3 مواسم ثابتة مع موسم اختياري، لكن بسبب رفض إعارته إلى برشلونة، خفض اللاعب العقد إلى موسمين فقط حتى 2025.

وكشفت أن برشلونة كان يعمل بتكتم شديد على صفقة نيمار في الأشهر الأخيرة، حيث توصل الطرفان بالفعل إلى الاتفاق على الراتب 12 مليون يورو، لكن فشل الجزء الثاني من الخطة بانتقال اللاعب إلى البارسا معارا.

ولعب نيمار في صفوف سانتوس البرازيلي وبرشلونة الإسباني قبل أن ينتقل إلى صفوف باريس يان جيرمان عام 2017 في أغلى صفقة بالتاريخ إذ بلغت قيمتها 222 مليون يورو (243 مليون دولار أمريكي).

وحقق نيمار لقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2015 ولقب الدوري الإسباني مرتين ولقب الدوري الفرنسي مع باريس في 5 مناسبات.

أهم الأخبار