هل استهدف فيروس كورونا فئات بعينها وتحاهل اخرون؟

هل استهدف فيروس كورونا فئات بعينها وتحاهل اخرون؟

اثار فيروس كورونا حالة جدل كبرى خلال الايام الاخيرة بعد الكشف عن عدد الاصابات، فعلى الرغم من انتشار متحورات الفيروس بشكل رهيب حول أنحاء العالم، إلا أن آلاف الأشخاص لم يصابوا بالفيروس.

وقد أصبحت تلك المسألة مثيرة للفضول، خصوصاً أن عدم إصابة البعض يقابله إصابة العديد ممن تلقوا اللقاح مرتين، لا بل أخذهم جرعات معززة من التطعيم، وفق ما أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني في بريطانيا

فقد يكون لدى العلماء إجابة على ذلك، حيث برزت مؤخرا أدلة متزايدة على أن بعض الناس مقاومون بشكل طبيعي لكورونا، وفق ما أفاد تقرير لصحيفة "ديلي ميل".

إلا أنه لفت إلى وجود أسباب غير مفهومة تماما لعدم إصابتهم، فيما يُعتقد أن هؤلاء الأشخاص محصنين بالفعل ضد الفيروس، لا ظلوا كذلك حتى أثناء تحوره.

ولفهم تلك الظاهرة، انكب علماء في كلية لندن الجامعية، على درس عينات دم لمئات من موظفي الرعاية الصحية، الذين لم يصابوا بكورونا لفهم ما يحدث.

وفي موازاة ذلك، عندما فحص باحثو جامعة كاليفورنيا في لندن دماء العاملين في مجال الرعاية الصحية، أكدوا عدم وجود أجسام مضادة لفيروس كورونا مما يعني أنه من غير المحتمل أن يكونوا قد أصيبوا بالعدوى.

ويأمل العلماء أن يجدوا إجابات عن الأسئلة التي تدور في أذهانهم لمساعدتهم على إنشاء لقاح مضاد يمكنه محاربة كورونا ومتغيراته.

كما يبحثون عن الاختلافات الجينية المحتملة التي قد تجعل من بعض الأشخاص محصنين من العدوى دون غيرهم!

أهم الأخبار