الكويت والإمارات والسعودية في الصدارة.. المساعدات الخليجية لدعم الشعب الفلسطيني تأكيدًا عمليًا على الأخوة والتلاحم العربي

الكويت والإمارات والسعودية في الصدارة.. المساعدات الخليجية لدعم الشعب الفلسطيني تأكيدًا عمليًا على الأخوة والتلاحم العربي
فلسطين

تؤكد وتترجم دول الخليج العربي دائما معاني الأخوة والتراحم عبر مبادراتها ومساعيها لإغاثة الشعوب، وتقديم العون والمساعدة لها، ولم تتأخر دول الخليج العربي في مساعدة الشعب الفلسطيني في محنته مع الإحتلال الإسرائيلي.

المساعدات الخليجية لدعم الشعب الفلسطيني

فمع الأزمة الأخيرة والمجاز التي ترتكتبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، بادرة وسارعت الكويت والإمارات والسعودية في تقديم المساعدات المالية والتحرك العربي والدولي لوقف التصعيد والتهدئة.

الجمعية الكويتية للاغاثة تدشن حملة فزعة لفلسطين بمشاركة 23 جمعية خيرية كويتية

أعلنت الجمعية الكويتية للاغاثة أمس الثلاثاء عن تدشين حملة تحت شعار (فزعة لفلسطين) بحضور السفير الفلسطيني لدى البلاد ومشاركة 23 جمعية خيرية كويتية لدعم الوضع الإنساني الراهن في فلسطين.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور ابراهيم الصالح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الشعب الكويتي والمؤسسات الكويتية الفاعلة في مجال العمل الخيري والإنساني حملوا مسؤولية الوقوف مع الأشقاء في فلسطين بهدف تأمين المساعدات الطبية والغذائية ولوازم الإيواء الضرورية والعاجلة للمدنيين.

وأكد الصالح أن الكويت ستظل رائدة في دعم صمود الشعب الفلسطيني الشقيق أمام ما يتعرض له من اعتداءات وحشية من قبل الكيان الصهيوني المعتدي على المدنيين دون التفريق ومراعاة لأي مواثيق أو معاهدات إنسانية ودولية.

وأشار إلى أن الحملة تأتي بالتنسيق بين وزارات الخارجية و(الشؤون) والإعلام وعدد من الجمعيات والمبرات الخيرية في البلاد من أجل تمكين وصول المساعدات لمختلف المحافظات والمدن الفلسطينية.

ودعا الأفراد والهيئات المختلفة لدعم الحملة من أجل مواصلة صمود الشعب الفلسطيني "الذي يسطر أروع التضحيات في الحفاظ على مكتسبات ومقدسات الأمة الإسلامية والعربية".

من جهته أكد المشرف العام على الحملة عمر الثويني في تصريح مماثل ل(كونا) أن القضية الفلسطينية متأصلة وذات جذور تاريخية في قلب كل كويتي لا سيما من يعمل في الحقل الخيري لما تحمله من معان سامية مترسخة بالوجدان.

وبين الثويني أن (الكويتية للاغاثة) تعمل مع الجهات الرسمية المعتمدة ضمن منظومة وزارة الخارجية الكويتية إذ تم التنسيق وتوقيع عقود لتنفيذ العملية الاغاثية على ارض الواقع كاشفا أن التنسيق مع الجهات الرسمية هناك بدأ منذ الساعات الأولى لإعلان الحملة بهدف كسب الوقت ووصول الاغاثات العاجلة لمحتاجيها.

وثمن دور الجهات الرسمية في البلاد ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والخارجية الكويتية في تسهيل تدشين الحملة والسرعة في إنجازها.

الشيخ محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات عاجلة للفلسطينيين

الشيخ محمد بن زايد

أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم مساعدات عاجلة إلى الفلسطينيين.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن "صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة أمر بتقديم مساعدات عاجلة إلى الأشقاء الفلسطينيين بمبلغ عشرين مليون دولار.. وذلك في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها الأشقاء الفلسطينيون".

وأضافت أن هذا الدعم يأتي من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في إطار مواقف دولة الإمارات ونهجها تجاه دعم الأشقاء في مختلف الظروف، ومد يد العون لهم والذي يعد من ثوابت دولة الإمارات.

ولي العهد السعودي: نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه

الأمير محمد بن سلمان

أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، على وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه، وذلك مع استمرار عملية "طوفان الأقصى" التي بدأتها الفصائل الفلسطينية، السبت الماضي.

وفي اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بحث الأمير محمد بن سلمان التصعيد العسكري في غزة وأمن واستقرار المنطقة، مشددا على وقوف السعودية مع الفلسطينيين، لتحقيق طموحاتهم والوصول إلى السلام العادل والشامل.

كما أكد ولي العهد السعودي، في اتصال هاتفي آخر مع ملك الأردن الملك عبد الله الثاني، وقوف السعودية إلى جانب الشعب الفلسطيني، لنيل حقوقه المشروعة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم.

وفي سياق متصل، اتفق ولي العهد مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ضرورة تكثيف الجهود لوقف التصعيد في غزة.

وبحث في اتصال هاتفي مستجدات التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وما يشكله من خطورة كبيرة على حياة المدنيين، وتهديد استقرار المنطقة.

يذكر أن الفصائل الفلسطينية كانت بدأت في غزة، هجوماً مباغتاً على بلدات وتجمعات سكنية في المنطقة المحيطة بالقطاع، صباح السبت الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1000 إسرائيلي حتى الآن، بحسب هيئة البث الإسرائيلية، في عملية أطلق عليها اسم «طوفان الأقصى».

وردت إسرائيل على هجوم الفصائل بشن عملية عسكرية أسقطت أكثر من 500 قتيل في غزة والضفة الغربية، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

كما أعلنت الأمم المتحدة الاثنين أن قرابة 123 ألف شخص نزحوا في القطاع منذ بدء التصعيد.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار