قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل الممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل الممثلة الفلسطينية ميساء عبد الهادي

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين الماضي، بالقبض على الممثلة العربية ميساء عبد الهادي، من سكان مدينة الناصرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بعد نشرها صورة عبر حسابها على إنستجرام، اعتبرتها إسرائيل «تحريضًا وتأييدًا للإرهاب».

حيث مددت محكمة الصلح في الناصرة، الثلاثاء، قرار اعتقال ميساء، البالغة من العمر 37 عامًا، ثلاثة أيام، بعد اعتقالها على خلفية نشر مضامين تتعلق بالحرب على غزة.

وشاركت الفنانة الفلسطينية صورة جرافة تقتحم الأراضي الفلسطينية المحتلة، وكتبت فوقها: «تعالوا لنفعل ذلك على طريقة برلين»، وصورة أخرى لإحدى رهائن حماس معلقة عليها: «إنها مغامرة عمرها».

وعلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، على إلقاء القبض على ميساء، زاعمًا أنه جاء في أعقاب تحريضها على إسرائيل، لذا جرى اعتقالها وعشرات آخرين، قائلًا: «هذه رسالة واضحة لكل من يحرض».

ونشر إيتمار المتطرف صورة القبض على ميساء عبر حسابه على تويتر "إكس" وهي مقيدة اليدين وتقف تحت العلم الإسرائيلي، وعلق قائلا: "تم اعتقال عشرات المحرضين، وشرطة لواء الشمال هذه الليلة اعتقلت الممثلة والناشطة الإلكترونية ميساء عبد الهادي، من سكان مدينة الناصرة، بشبهة قيامها بالتعبير عن خطاب الكراهية عبر الإنترنت، هذه رسالة واضحة لكل من يحرض من وراء شاشة الكمبيوتر. شرطة إسرائيل ستأتي لكل واحد منكم لا تختبرونا".

أهم الأخبار