إيلون ماسك يضمن تفعيل الإنترنت عبر «ستارلينك» للمنظمات «المعترف بها» في غزة

إيلون ماسك يضمن تفعيل الإنترنت عبر «ستارلينك» للمنظمات «المعترف بها» في غزة
وكالات

صرح الملياردير الأميركي إيلون ماسك السبت، بأنّ خدمة الإنترنت عبر نظام «ستارلينك» للأقمار الاصطناعية ستؤمن الاتصالات لـ«منظمات الإغاثة المعترف بها دولياً» في غزة، والمنقطعة عن العالم منذ الجمعة بسبب قطع الاتصالات والإنترنت.

حيث كتب إيلون ماسك على منصة «إكس» (تويتر سابقاً) المملوكة له: «ستدعم ستارلينك تواصل منظمات الإغاثة المعترف بها دولياً في غزة».

إعلان ماسك جاء ردا على رسالة من النائبة الديمقراطية في مجلس النواب الأميركي ألكساندريا أوكازيو كورتيز التي وصفت السبت قطع الاتصالات في الأراضي الفلسطينية بأنه «غير مقبول».

وينفذ الجيش الإسرائيلي عمليات قصف مدمرة على القطاع المحاصر البالغة مساحته 362 كيلومترا مربعا منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) ردا على هجوم غير مسبوق شنته حركة «حماس» داخل إسرائيل وأسفر عن مقتل 1400 شخص معظمهم من المدنيين بحسب السلطات.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة «حماس» السبت، أنّ حصيلة القصف الإسرائيلي المستمر ارتفعت إلى 7703 قتلى بينهم 3500 طفل.

وفي اليوم الثاني والعشرين للنزاع، بات قطاع غزة الذي يقطنه نحو 2.4 مليون نسمة، وتسيطر عليه حركة «حماس»، مقطوعاً عن العالم مع توقف الاتصالات وخدمة الإنترنت.

ونُشرت خدمة الإنترنت عبر شبكة «ستارلينك» Starlink للأقمار الاصطناعية التي طورتها شركة «سبايس إكس» SpaceX التابعة لإيلون ماسك، في أوكرانيا بعيد بدء الغزو الروسي لهذا البلد في فبراير (شباط) 2022.

أهم الأخبار