"أوقفوا الحرب".. أغنية جديدة لكاظم الساهر بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية

"أوقفوا الحرب".. أغنية جديدة لكاظم الساهر بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية

أعرب الفنان كاظم الساهر عن أمله أن يعم الأمن والأمان لأطفال وأهل غزة، وأن تتوقف الحرب التي يدفع الأبرياء ثمنها. وأشار في هذا السياق إلى أنه سيقوم بالتعاون مع جمعية الموسيقى الكلاسيكية التابعة للأمم المتحدة، ومن إخراج بريندا فونجوفا، بتسجيل أغنية تطالب بإنهاء الحرب، وعنوانها - أوقفوا الحرب..

جاء ذلك من مشاركته مع جمهور معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 42 شيئاً من مسيرته في عالم الشعر والأدب والألحان، ووجه إليهم العديد من الرسائل القيمة التي كانت غنية بأغانيه وألحانه. وشكل إضافة استثنائية لهذا الحدث الثقافي العالمي..

وأضاف أنه سيذهب إلى نيويورك. سنقوم بتسجيل هذه الأغنية وإصدارها قريباً. ونأمل أن ينقل رسالتنا ويساهم في وقف الحرب التي تلحق بالمدنيين الأبرياء والموت الكارثي للأطفال.

وتقدم الساهر بالشكر لإمارة الشارقة على استضافته في المعرض، مشيراً إلى أنه طالما تعتبر الشارقة عاصمة للثقافة فإن القراءة والكتاب ستبقى حاضرة بين أيدي القراء. وأعرب عن اعتزازه بكونه جزءاً من معرض الشارقة الدولي للكتاب اليوم، وهو ما أتاح له الفرصة لمخاطبة جمهوره.

وتطرق الساهر في حديثه إلى تأثير الكتاب على حياته، قائلا: “هذا التأثير بدأ منذ الطفولة، وأتذكر موقفا في سنوات مراهقتي عندما ذهبت مع أحد أصدقائي لزيارة أخيه، حيث كان أصدقاؤه يناقشون موضوعاً فكرياً، ولم أكن أعلم شيئاً مما يقولون، فدفعني”. وكان ذلك للبحث والدراسة من أجل تسجيل حضوري في مثل هذه الجلسات. لقد كنت محظوظًا لأن أخي كان قارئًا جيدًا. أخذت أحد الكتب في هذا الموضوع واتضحت الصورة وزاد وعيي. وعندما بدأت بالنقاش معهم، شعرت بالارتياح، وآمنت أن الحياة بلا علم ودون قراءة ستعني أن الإنسان سيبقى في دائرة محدودة. وحتى موهبتي الموسيقية، إذا لم أدعمها بالقراءة ودراسة الموسيقى، ستظل محدودة. تتضمن معرفتي أيضًا اختيار المفردات والأفكار التي تؤثر على الأشخاص. لو لم أقرأ، لن أتمكن من إيصال رسالتي، أو لمس مشاعر المستمعين، أو التأثير على المفكرين والمثقفين.“

أهم الأخبار