نحو التواصل المتعدد النطاقات: الصين تُطلق قمرًا صناعيًا جديدًا بنجاح

نحو التواصل المتعدد النطاقات: الصين تُطلق قمرًا صناعيًا جديدًا بنجاح

أطلقت الصين بنجاح صاروخ "Long March 7A" من مركز Wenchang الساحلي لإطلاق الأقمار الصناعية، ووصفت الوكالة الصينية الرسمية للأنباء شينخوا القمر الصناعي بأنه يُستخدم بشكل رئيسي في تجارب تكنولوجيا الاتصالات متعددة النطاقات وعالية السرعة. يُعتقد أن القمر الصناعي سيتم وضعه في المستقبل في مدار نقل متزامن مع الأرض (GTO) على ارتفاع يبلغ حوالي 22236 ميلًا (35786 كيلومترًا) فوق سطح الأرض. ولم تقدم الوكالة الصينية للفضاء ولا وسائل الإعلام الحكومية معلومات إضافية حول الغرض الرئيسي لهذا القمر الصناعي.

تم إطلاق القمر الصناعي TJS-3 الذي يُصف بأنه قمر صناعي لاختبار الاتصالات في ديسمبر 2018. وعلى الرغم من وصفه كقمر لاختبار الاتصالات، يُعتقد أنه تم فحصه عن كثب واستقصاؤه للاستفادة من التكنولوجيا الفضائية لدول أخرى. ويُتوقع أن تكون الأقمار الصناعية القادمة في سلسلة TJS مخصصة لاستخبارات الإشارات واختبارات الإنذار المبكر للصواريخ.

تم تطوير القمر الصناعي، مثل الأقمار TJS السابقة، بواسطة أكاديمية شنغهاي لتكنولوجيا رحلات الفضاء (SAST)، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجموعة الفضاء الصينية (CASC).

يُعد "Long March 7A" نسخة مُطوَّرة من الصاروخ "Long March 7" ويُصمم لإطلاق مركبات فضائية إلى مدار نقل متزامن مع الأرض. الصين تسعى إلى إطلاق أكثر من 200 مركبة فضائية في حوالي 70 مهمة بحلول عام 2023، وهذا الإطلاق هو الخامس والخمسون هذا العام.

تُظهر هذه الخطوة استمرار الصين في تعزيز تواجدها في مجال الاستكشاف الفضائي وتطوير تكنولوجيا الفضاء بسرعة.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار