واتساب تطلق ميزة جديدة تعزز خصوصية مستخدميها

واتساب تطلق ميزة جديدة تعزز خصوصية مستخدميها
أحدث ميزة في تطبيق واتساب
القاهرة: منار إبراهيم

أطلق تطبيق المراسلات الفورية "واتساب"، ميزة جديدة تتيح لمستخدميه إمكانية إرسال رسائل صوتية تُسمع لمرة واحدة فقط، وتختفي بعد سماعها مباشرة، ولا يمكن للمستقبل للاستماع لها مجدداً.

واتساب تطلق ميزة سماع الرسالة مرة واحدة

في بيان رسمي لها أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز ميزة جديدة على التطبيق الأشهر للمراسلات الفورية "واتساب"، ميزة سماع الرسالة الصوتية مرة واحدة فقط.

وقالت: "إنها طورت تلك الميزة من أجل إضافة طبقة أخرى من الخصوصية إلى الرسائل، حيث تسمح بمشاركة المعلومات الحساسة عبر الرسائل الصوتية بشكل آمن دون الخوف من تسريبها".

وأضاف البيان بإن هذه النوعية من الرسائل تكون مشفرة افتراضياً بتقنية التشفير من طرف إلى الطرف الأخر، كما هو الحال مع ميزة تشفير الرسائل والمكالمات التي سوف يطلقها التطبيق مؤخراً.

اقرأ أيضا:

ميزة «ثورية» جديدة من «واتساب».. تعرف إليها

مميزات خدمة تشفير الرسائل الصوتية

تتميز خدمة سماع الرسائل الصوتية مرة واحدة فقط، بأنها لا تُحفظ على جهاز الشخص المستلم للرسالة، عند تفعيل ميزة " العرض مرة واحدة"، كما لا يمكن الاستمتاع إليها مرة أخرى، أو الرجوع إليها مرة ثانية.

وأيضا لايمكن إعادة توجيهها أو وضع علامة نجمة التفضيل وتميز عليها أو مشاركتها بأي طريقة، وهناك ميزة أخرى تضاف إليها وهي إنتهاء صلاحيتها خلال 14 يوم إذا لم يتم سماعها.

واتساب تطلق خدمة تشفير المكالمات
واتساب تطلق خدمة تشفير المكالمات

تاريخ ميزة الاستماع إلى الرسائل مرة واحدة

أتاح "واتساب" هذه الخدمة العرض مرة واحدة في عام 2021، حيث كانت متاحة لعدم مشاركة الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي تلقائيا عن رؤيتها.

ولكنها الآن تشمل الرسائل الصوتية أيضاً، وسوف تكون متاحة على كافة مستخدمي التطبيق على نطاق عالمي، خلال الأيام القليلة القادمة.

ويذكر أن "واتساب على مدار السنوات الأخيرة قد العديد من الخدمات والمميزات لمستخدميه، والتي من أبرزها تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة تظهر على الشاشة إن لم يكن الشخص قادر على الاستماع إليها.

خدمات مختلفة يقدمها تطبيق "واتساب"

تطبيق واتساب" WhatsApp" هو اسم مستوحى من الكلمة الإنجليزية "what’s up" وهو سؤال متداول بين الأشخاص لمعرفة ما هو الجديد في الحياه، وتأسس لإيجاد وسيلة سهلة ومريحة للتواصل.

إلى أن تطور كثيراً ليصبح واحد من أهم تطبيقات المراسلة، ويتم تداوله عبر أنحاء العالم، حيث يصل مستخدميه الآن إلى ما يقارب مليار و2 مليون مستخدم حول العالم.

عبر السنوات الأخيرة طور تطبيق "واتساب" العديد من الخدمات الكثيرة بها ومن أبرزها إرسال صور ومقاطع الفيديو المختلفة، وصولاً إلى الرسائل الصوتية، ومكالمات صوتية ومكالمات فيديو.

اقرأ أيضا:

إطلاق ميزة تشفير الرسائل والمكالمات على واتساب وماسنجر

أهم الأخبار