صورة.. مصحف وكرسى الشيخ نواف الأحمد الصباح بمسجد بلال بن رباح

صورة.. مصحف وكرسى الشيخ نواف الأحمد الصباح بمسجد بلال بن رباح
صورة متداولة لمصح وكرسي الأمير الراحل بمسجد بلال ب
الكويت: «خليجيون»

تبادل رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر جانبا إنسانيا وروحانين من حياة الأمير الراحل، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وتوفي المغفور له بإذن الله، السبت عن 86 عامًا، وذلك بعد ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات من توليه السلطة في البلاد.

مصحف وكرسى الشيخ نواف الأحمد

وتحت عنوان «مصحف وكرسى الشيخ نواف الأحمد الصباح رحمة الله عليه بمسجد بلال بن رباح»، تادول النشطاء صورة يظهر فيها كرسي بسيط ومصحفا داخل المسجد، ما يعكس روح البساطة والزهد التي كان يتمتع بها الأمير الراحل.

يعد مسجد بلال بن رباح الكويت من أشهر المساجد في الكويت، ويقع في منطقة الصديق بمحافظة حولي.

ولاقت هذه الصورة الكثير من الإعجابات على مواقع «فيسبوك» و«تويتر» و«إنستاغرام»، اليوم السبت، فيما لم تراوح التعليقات الثناء على الأمير الراحل، والدعاء له بالرحمة والمغفرة.

أمير العفو

وكانت وكالة فرانس برس العالمية قد ألقت الضوء، السبت، على مسيرة أمير الكويت الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح. ونقلت عن باحث تاريخي كويتي وصفه له بـ«أمير العفو».

وأوضح بدر السيف أستاذ التاريخ المساعد في جامعة الكويت إن الشيخ نواف «أصدر العديد من قرارات العفو التي جعلته يلقب بأمير العفو«.

اقرأ أيضا:

«فرانس برس»: نواف الأحمد.. «أمير العفو»

ففي الشهر الماضي، وافق مجلس الوزراء الكويتي على مرسوم أميري يعفو عن السجناء السياسيين المدانين خلال العقد الماضي. كما صدرت مراسيم عفو مماثلة في عام 2021. وأضاف بدر السيف أن الشيخ نواف «سيبقى في الذاكرة أيضا لخصاله الفريدة فقد كان هادئًا وورعًا ومتواضعًا وقليل الظهور».

وجاء في تقرير الوكالة إن «الشيخ نواف الذي كان يحظى بتأييد الأسرة بفضل صورته كسياسي متواضع يعمل بعيدًا عن الأضواء، وليًا للعهد عام 2006 قبل أن يخلف في 2020 أخاه غير الشقيق الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي توفي في سبتمبر من ذلك العام عن 91 عامًا».

وفاة الأمير نواف الأحمد

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الديوان الأميري الكويتي وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح عن عمر ناهز 86 عامًا، وذلك بعد ما يزيد قليلاً عن ثلاث سنوات من توليه السلطة في البلاد.

اقرأ أيضا:

قادة العالم يعزون في وفاة أمير الكويت

وقال وزير الديوان الأميري في بيان بثه التلفزيون الرسمي «ننعى للشعب الكويتي والأمتين العربية والاسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له باذن الله تعالى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه ظهر اليوم السبت».

الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرا للكويت

وأعلنت الكويت، السبت، ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرًا للبلاد، خلفًا للشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي الكويتي. وأفاد التلفزيون أن «مجلس الوزراء ينادي بولي العهد حضرة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا لدولة الكويت».

أهم الأخبار