بالصور.. صلاة الجنازة على جثمان أمير الكويت الراحل

بالصور.. صلاة الجنازة على جثمان أمير الكويت الراحل
من صلاة الجنازة على أمير الكويت الراحل. (كونا)
الكويت: «خليجيون»

أدى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، صباح اليوم الأحد، صلاة الجنازة على جثمان أخيه فقيد الوطن أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك في مسجد بلال بن رباح في منطقة الصديق.

كما أدى صلاة الجنازة على جثمان الأمير الراحل رئيس مجلس الأمة أحمد عبد العزيز السعدون، وكبار الشيوخ والشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، والشيخ صباح خالد الحمد الصباح، والشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة وحشد من المواطنين، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية «كونا».

أمير الكويت يؤدي صلاة الجنازة على أخيه (كونا)
أمير الكويت يؤدي صلاة الجنازة على أخيه (كونا)

وأمس السبت، أعلن الديوان الأميري الكويتي وفاة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح عن عمر ناهز (86) عاما. بعدها جرى مناداة ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الصباح أميرًا للبلاد، وفقما أعلن التلفزيون الرسمي الكويتي.

من مراسم تشييع جنازة أمير الكويت. (كونا)
من مراسم تشييع جنازة أمير الكويت. (كونا)

وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح أن الديوان الأميري «يقدر ما يحمله المواطنون والمقيمون الكرام من مشاعر الحزن والأسى في التعبير عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم بوفاة فقيد الوطن».

ودعت وزارة الأوقاف الكويتية إلى أداء صلاة الغائب على نواف الأحمد بعد صلاة ظهر اليوم الأحد في جميع المساجد، فيما من المقرر أن يتقبل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وأسرة آل صباح التعازي في الأمير الراحل في ديوان أسرة آل صباح بقصر بيان غدا الاثنين من الساعة 9 صباحا وحتى أذان الظهر فقط، ويوم الثلاثاء من الساعة 9 صباحا وحتى أذان الظهر، ومن بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب، وفق الوزير الكويتي.

من مراسم تشييع جنازة أمير الكويت. (كونا)
من مراسم تشييع جنازة أمير الكويت. (كونا)

اقرأ أيضًا

- د.يوسف العميري يتحدث لـ«القاهرة الإخبارية» عن «الأمير الصالح»: عاش ومات طيب القلب كريم اليد

- إعلان ولي العهد الشيخ مشعل أميرًا لدولة الكويت

- الكويت تودع نواف.. مسيرة قائد حكيم وسياسة خارجية متزنة

- رثاء أمير الكويت.. العرب يودعون «فقيد الخليج»

- «خليجيون» استطلعت برلمانيين مصريين: نثق في حكمة أمير الكويت الجديد وسط «مخاطر الإقليم»

- «خليجيون».. خاص| دبلوماسيون: مواقف تاريخية لـ«نواف» من التطبيع والمصالحة الخليجية

أهم الأخبار