حذف الحسابات يهدد شعبية «سوشيال ميديا»

حذف الحسابات يهدد شعبية «سوشيال ميديا»
مواقع التواصل الاجتماعي
القاهرة: منار إبراهيم

على الرغم من وجود الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن إحصائيات تشير إلى تزايد حذف رواد السوشيال ميديا للحسابات الشخصية لهم خلال الشهر الماضي.

مستخدمي السوشيال ميديا يحذفون حساباتهم الشخصية

يشارك الآن أكثر من 4.8 مليار فرد حول العالم في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، إذ يشكلون ما يقرب من 60% من سكان العالم، وما يقرب من 93% يقوموا باستخدام الإنترنت، فهذه أخر إحصائيات تم الكشف عنها مؤخراً.

ولكن بحسب تقرير أصدره مركز «تي آر جي داتا سانتر»، جرى تراجع كبير في شعبية منصات سوشيال ميديا بشكل واضح في عام 2023، وقدمت شركة ميتا وهي الشركة المالكة لمجموعة منصات اجتماعية وأبرزها فيسبوك وإنستغرام وثريدر تقرير يفيد بتراجع 80% من عدد المستخدمين النشطين يومياً لتطبيق ثريدر، وذلك بحلو شهر أغسطس الماضي، وانخفاض الاستخدام اليومي من 21 دقيقة إلى ثلاث دقائق يومياً بحلول نوفمبر.

أقرا أيضا: «إنستغرام» تكشف عن أحدث ميزاتها.. قوالب جاهزة مبهرة

تراجع شعبية مواقع التواصل الاجتماعي

وتشير منصة «ستاتيستا» المتخصصة بجمع البيانات، حول مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على مستوي العالم، إن هناك تكرار في عمليات البحث عن «كيفية حذف حسابي على فيسبوك».

كما كشفت مجموعة بيانات عن تصدر تطبيق إنستقرام، والذي يضم أكثر من ملياري مستخدم، كان في قائمة الأكثر رواجا لحذف الحسابات، لذا بدا المستخدمين في عمليات البحث عن "حذف حسابي على إنستجرام" كل شهر في عام 2023.

الرغم من الصعود السريع الذي حققه تطبيق إنستغرام منذ لحظات إطلاقه، وإضافة الكثير من المميزات مؤخراً التي حققت نجاح كبير، إلا شعبية التطبيق بدأت في التراجع.

فيس بوك وإنستغرام
فيس بوك وإنستغرام

سناب شات يخسر أكثر من 130 ألف مستخدم

وبمتابعة باقي التطبيقات سجل تطبيق الصور والفيديوهات سناب شات خسارة ما يقارب منم 130 ألف مستخدم، وسط قاعدة كبيرة من المستخدمين بلغ عددها 750 مليون.

ورغم أن عدد الذين يحذفون الحسابات الشخصية فهم أقل من تطبيق إنستغرام، وخاصة من مستخدمي التطبيق من الفئات العمرية الكبيرة، وشعبية سناب شات ضمن الفئة المعروفة باسم «جين زي».

سناب شات
سناب شات

أقرا أيضا: «واتساب» تعزز خدمات الرسائل الصوتية بخاصية التدمير الذاتي

أهم الأخبار