«الحوثي» تتبنى هجمات بـ«المسيرة» على إيلات الإسرائيلية

«الحوثي» تتبنى هجمات بـ«المسيرة» على إيلات الإسرائيلية
مقاتلو الحوثي..( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

تبنت جماعة الحوثي اليمنية هجمات بطائرات مسيرة على مدينة إيلات بجنوب دولة الاحتلال الإسرائيلي ومناطق أخرى في فلسطين المحتلة واستهداف سفينة بالبحر الأحمر.

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي في اليمن يحيى سريع يوم الثلاثاء إن الجماعة شنت هجوما بالصواريخ على سفينة تجارية تابعة لشركة إم.إس.سي يونايتد في البحر الأحمر بعد أن رفضت ثلاث نداءات تحذيرية.

وقال بيان الحوثي «انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني.. .نفذت القوات البحرية عملية استهداف لسفينةٍ تجارية ’إم.إس.سي يونايتد’ بصواريخ.. .بعد رفض طاقمها وللمرة الثالثة نداءات القوات البحرية، وكذلك الرسائل التحذيرية النارية المتكررة».، وفق رويترز.

كما أعلن المتحدث العسكري للحوثيين تنفيذ هجمات بطائرات مسيرة على مدينة إيلات بجنوب دولة الاحتلال الإسرائيلي ومناطق أخرى في فلسطين المحتلة، حسب الوكالة.

دوي انفجارات في سماء مدينة دهب المصرية

نقلت فضائية «القاهرة الإخبارية»، عن شهود عيان سماعهم دوي انفجارات في سماء مدينة دهب المصرية اليوم الثلاثاء.

وذكرت القناة أن شهودا أكدوا «إسقاط جسم طائر على بعد كيلومترين من سواحل المدينة المصرية».

وسبق أن أعلنت مصادر أمنية عن إسقاط الدفاعات الجوية المصرية ما يشتبه في أنها طائرة مسيرة بالقرب من دهب.

مصدران أمنيان: إسقاط مسيرة قرب مدينة دهب

ونقلت وكالة «رويترز» عن مصدرين أمنيين قولهما إنه جرى إسقاط مسيرة قرب مدينة دهب السياحية المصرية المطلة على البحر الأحمر. بينما لم يتسن تأكيد المكان الذي انطلقت منه.

وصعدت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران في اليمن هجماتها على السفن في البحر الأحمر احتجاجا على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

تعطل وصول السفن لميناء إيلات

قال مسؤولون أميركيون وإسرائيليون، الخميس، إن وصول السفن إلى ميناء إيلات بجنوب إسرائيل توقف بشكل شبه كامل بسبب هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، في وقت أرسلت إدارة الرئيس جو بايدن رسائل حذرت الحوثيين من الاستمرار في شن الهجمات، ووسط توقعات بإنشاء قوة متعددة الجنسيات تساهم في الردع، وفق ما أورده موقع «أكسيوس» الأميركي، بينما حذر وزير الدفاع الإيراني، الولايات المتحدة، من مغبة تشكيل تلك القوة.

وذكر الموقع أن المبعوث الأميركي لليمن، تيم ليندركينج، طالب دبلوماسيين من السعودية وسلطنة عمان وقطر بنقل رسائل تحذير إلى الحوثيين، وذلك خلال زيارة للمنطقة مؤخراً.

ولفت إلى أن هجمات الحوثيين أسفرت عن "خلق توترات" في المنطقة، وفرضت «تهديداً متفاقماً» على السفن التي تبحر في أحد طرق الشحن التجارية الرئيسية في المنطقة، فيما شدد على أن الولايات المتحدة «تشعر بقلق بالغ» إزاء تلك الهجمات التي تهدد حرية الملاحة في المياه الدولية.

أهم الأخبار