ارتفاع مؤشر أسهم البورصة السعودية

ارتفاع مؤشر أسهم البورصة السعودية
البورصة السعودية.( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي، اليوم الخميس، مرتفعا بـ 42.57 نقطة وأنهى تعاملاته عند مستوى 11931.92 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليار ريال.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، بلغت كمية الأسهم المتداولة 244 مليون سهم. وسجلت أسهم 123 شركة ارتفاعا في قيمتها، فيما أغلقت أسهم 91 شركة على تراجع.

كما أغلق مؤشر الأسهم السعودية الموازية «نمو»، أيضا مرتفعا بـ 231.09 نقطة ووصل إلى 24223.63 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 29.7 مليون ريال، فيما بلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من مليوني سهم.

قرارات تنظيمية سعودية في 2023

واتخذت هيئة سوق المال السعودية وشركة «تداول» مجموعة من القرارت التنظيمية منذ بداية العام الجاري، لرفع كفاءة وجاذبية السوق أمام المشاركين والمستثمرين، على الصعيد المحلي والدولي، للوصول بأسواق المال السعودية لمصاف أكبر الأسواق العالمية.

وفي يناير الماضي، أعلنت هيئة السوق المالية عن اعتماد قواعد الكفاية المالية المعدّلة، لتعزيز استقرار مؤسسات السوق المالية، مما يعزز من ثقة المشاركين في السوق، ويسهم في إيجاد بيئة استثمار جاذبة تدعم نمو الاقتصاد الوطني.

وفي مايو 2023، أعلنت هيئة السوق المالية عن اعتماد القواعد المنظمة للاستثمار الأجنبي في الأوراق المالية، وتعليمات الحسابات الاستثمارية المعدّلة، وتعديل اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاصة بشركات المساهمة المدرجة وقائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، ليعمل بها ابتداءً من تاريخ نشرها.

أهم الأخبار