وزير الخارجية يطالب جميع وسائل الإعلام بالتريث..

الكويت تنتظر من العراق التقرير الرسمي حول مقتل المطيري والظفيري

الكويت تنتظر من العراق التقرير الرسمي حول مقتل المطيري والظفيري
موقع الحادث (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

دعا وزير الخارجية الشيخ سالم العبد الله، «جميع وسائل الإعلام التريث وعدم تداول أي اخبار ليست حقيقية»، في ما يتعلق بملابسات الحادث الذي تعرض له المواطن الكويتي ومرافقه السعودي في العراق.

وفي البداية، قد الوزير تعازيه الحارة لأهل الفقيدين المواطن الكويتي ومرافقه السعودي، اللذين نقل جثماناهما من العراق ودفنا في الكويت الخميس.

وحسب تصريحات لجريدة «القبس»، تقدم وزير الخارجية بالشكر إلى الحكومة العراقية «لسرعة تجاوبها معنا في الكشف عن مكان الحادث والعثور على جثماني الفقيدين وعلى تسهيل نقلهما للكويت وهذا حق يجب أن يقال».

المطيري والظفيري (الإنترنت)
المطيري والظفيري (الإنترنت)

وقال الشيخ سالم العبد الله إن «يوم الثلاثاء عندما تم العثور على الجثمانين، طلبنا بشكل رسمي من خلال سفارتنا في بغداد من الحكومة العراقية إجراء تحقيق موسع في ملابسات هذا الحادث».

اقرأ أيضا:

الكويت: العثور على جثتي كويتي وسعودي مفقودين في العراق

وتابع: «يوم الأربعاء الماضي وجه رئيس الوزراء العراقي بإجراء تحقيق في الحادث وأمر بإنشاء لجنة لمتابعة هذا التحقيق».

وأضاف الوزير: «المعلومات التي لدينا اليوم ان اللجنة انتقلت إلى مكان الحادث، ونحن بانتظار التقرير الرسمي حول ملابسات هذا الحادث، فلنطلع على التقرير أولا ومن ثم نرى نتائج هذا التقرير».

وبشأن وجود 9 سيارات في الرحلة المأساوية، قال الشيخ سالم العبد الله: «لم نصل لهم حتى الآن، ونحن حاليا نتحدث عن الفقيدين، وتركيزنا كله على الضحيتين فيصل المطيري وأنور الظفيري وما حدث لهما».

وختاما، أهاب الوزير بجميع وسائل الإعلام التريث وعدم تداول أي أخبار ليست حقيقية، وقال: «أتمنى من الجميع أن يلتزم بذلك، وأرجو من الجميع عدم تداول معلومات ليست اكيدة أو غير صحيحة، وليست صادرة عن مصادر رسمية لان هذا سيزيد اللغط ويزيد من غضب الناس وحزنهم وجميعنا متأثرون، فما حدث شيء محزن إلى أبعد الحدود».

موقع العثور على جثتين في منطقة السكريات

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من موقع العثور على جثتين في منطقة السكريات في صحراء صلاح الدين بالعراق، إحداهما للمواطن السعودي المقيم في الكويت أنور الظفيري والأخرى للمواطن الكويتي فيصل المطيري.

وكشفت تلك الصور تفحم السيارة والجثتين بجوارها، كما تظهر آثار طلقات نارية تعرضت لها سيارتهما، فيما أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في العراق بأنها تتابع مع السلطات العراقية ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية.

تقرير الطب الشرعي العراقي

وكان تقرير الطب الشرعي العراقي قد فجر مفاجأة عن حقيقة الرواية الرئيسية لمقتل فيصل المطيري وأنور الظفيري، أثناء رحلة صيد.

وقال الدكتور صالح المطيري، عم المواطن الكويتي فيصل المطيري: «حسب حديث كثير من خبراء المتفجرات ومنهم عراقيون، يدحضون رواية التفجير، وأيضا نظرتي للجثامين تظهر أن الحادث لم يكن تفجيرا وإنما كان استهدافا مباشرا»، لافتا إلى أن طيرهما «صقر» كان حيا، وفق «العربية نت».

وتابع المطيري بأنه «حسب الصور التي اطلعت عليها ووصلتني من وسائل إعلام عراقية تنفي تماما ما يقال بشأن مقتل فيصل المطيري وأنور الظفيري جراء تفجير عبوة ناسفة»، مبينا أن «تقرير الطب الشرعي العراقي أشار لوجود طلقات نارية أدت إلى وفاتهما ومن ثم احتراق الجثث بهذا الشكل الشنيع».

أهم الأخبار