الكويت: العثور على جثتي كويتي وسعودي مفقودين في العراق

الكويت: العثور على جثتي كويتي وسعودي مفقودين في العراق
وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الصباح.
القاهرة: «خليجيون»

قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، إن السلطات العراقية عثرت على جثتين تعودان لمواطن كويتي وآخر يحمل الجنسية السعودية مقيم في دولة الكويت، اختفيا في محافظة الأنبار في العراق أخيراً.

وأعرب الوزير، في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن ألمه وحزنه جراء هذا الخبر المفزع، وأكد أن «الوزارة تابعت على مدار الساعة مع السلطات العراقية التي قامت بجهود كبيرة للعثور عليهما بأسرع وقت ممكن».

تنسيق مع الحكومة العراقية لمعرفة ملابسات الحادث

ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل، وأضاف سالم الصباح أن «التنسيق جارٍ حالياً مع الحكومة العراقية لمعرفة ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية»، مشيراً إلى أنه «أوعز لسفارة دولة الكويت في بغداد بمتابعة وإنهاء الإجراءات اللازمة بهذا الشأن». وقالت مصادر أمنية عراقية لرويترز إن المنطقة الصحراوية معروفة بأنها ملاذ لأعضاء تنظيم الدولة الإسلامية الذين ما زالوا يواصلون نشاطهم.

ونقلت وكالة «رويترز»، يوم الإثنين، عن مسؤولين أمنيين قولهما إن مواطنين كويتيين اختطفا أثناء رحلة صيد في منطقة صحراوية بالعراق يوم الأحد، وأضافا أن قوات الأمن بدأت عملية بحث واسعة النطاق عن الاثنين. لكن وزارة الخارجية الكويتية تحدثت عن اختفاء «مواطن واحد»، وأجرى وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر، اتصالاً هاتفياً بنظيره العراقي فؤاد حسين لمعرفة ملابسات اختفاء مواطن كويتي بمحافظة الأنبار، وفق «كونا».

ماذا قالت وزارة الخارجية الكويتية؟

وعقب الكشف عن الواقعة، قالت الخارجية الكويتية «نتابع عن كثب مع سفارة الكويت لدى العراق ومن خلالها مع الجهات العراقية المعنية للكشف عن مصير المواطن وضمان سلامته». وأكد ضابط كبير بالشرطة العراقية لـ رويترز أن وقوع عملية الاختطاف كان في منطقة صحراوية بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن إحدى مركبات الصيادين تعرضت لهجوم من قبل مسلحين وانقطع الاتصال مع الكويتيين الاثنين، وفق شهادة المسؤولين الأمنيين، وأضافا أن المنطقة الصحراوية المترامية الأطراف معروفة بأنها مكان اختباء لجماعات لا تزال نشطة من تنظيم الدولة الإسلامية.

اقرأ المزيد

تضارب حول العدد.. الغموض يلف مصير مواطنين كويتيين في صحراء العراق

الحكومة الجديدة.. أمير الكويت يبدأ مشاورات ترتيب «مؤسسات الدولة»

«عربي بالياباني».. طقوس كتابة جديدة مع الكويتية شيماء العازمي

أهم الأخبار