تكره البذخ وكبير الخدم سرب أسرارها.. القصة الكاملة لأغنى امرأة في العالم

تكره البذخ وكبير الخدم سرب أسرارها.. القصة الكاملة لأغنى امرأة في العالم
فرانسواز بيتينكورت أغنى امرأة في العالم
القاهرة: منار إبراهيم

نشر مؤشر Bloomberg الأميركي، تقرير يُعرف العالم على أول سيدة أعمال تجمع ثروة تزيد عن 100 مليار دولار أميركي، وهي صاحبة علامة التجارية L'Oréal SA، والتي يطلق عليها الإمبراطورية الفرنسية.

أول سيدة تجمع 100 مليار دولار أميركي

وصلت ثروة الفرنسية فرانسواز بيتنكورت مايرز، المالكة لثلث الشركة التي أسسها جدها، إلى 100 مليار و200 مليون دولار، فالعلامة التجارية لوريال حققت أعلى مستويات لها منذ 1998، لتصل إلى 35% مقارنة بسعرها العام الماضي.

ولكن مازالت ثروة فرانسواز أقل بكثير من ثروة أغني ملياردير بالعالم، وهو مؤسس شركة Louis Vuitton، مواطنها الفرنسي برنار أرنو، والذي بلغت ثورته 179.4 مليار دولار حسب التصنيف العالمي.

فرانسواز بيتينكورت
فرانسواز بيتينكورت

من هي فرانسواز بيتنكورت مايرز

اعتنقت فرانسواز اليهودية بعد زوجها من يهودي فرنسي، وعملت نائبة رئيس مجلس إدارة شركة لوريال لمنتجات التجميل والعناية بالبشرة، والتي بالغت قيمتها السوقية 268 مليارا من الدولارات.

لديها ابنان من زوجها الفرنسي الراحل وهم نيكولاس وجان فيكتور، يعملان استشاري الشركة التي أسسها يوجين شويلر في 1909، لإنتاج وبيع صبغة شعر.

ووفقا لتقرير مؤشر «بلومبرغ» فإن: «محافظتها على حياتها الخاصة، وتجنب الطراز الفاخر في الحياة الاجتماعية، بعكس ما يسعى إليه كثيرون من أثرياء العالم»، فهي صاحبة 5 مجلدات من أبرزهم «الكتاب المقدس» وسلسلة «نسب الآلهة اليونانية»، ومن هواياتها المفضلة عزف البيانو لساعات طويلة كل اليوم.

فيلم وثائقي عن أغني امرأة في العالم

وعرضت منصة Netflix للبث التدفقي الشهر الماضي فيلم وثائقي بعنوان L'Affaire Bettencourt من 3 أجزاء، يحكي قصة حياة بيتنكورت مايرز، من بطولة رئيس فرنسي سابق، وتم تسريب تسجيلات سرية عن طريق كبير الخدم لديها.

والفيلم يحكي قصة الصراع الذي دار بين الأم وابنتها، والتي كانت تربطهما علاقة متضاربة في بعض الأحيان، وصلت إلى معارك قانونية في القرن الماضي، ونزاعات عائلية وفضائح سياسية، تركزت حول من هو المؤهل لإدارة ممتكات العائلة.

فرانسواز بيتينكورت في سن صغير
فرانسواز بيتينكورت في سن صغير

أقرا أيضا:

من هي السعودية صاحبة أجمل وجه في العالم

أهم الأخبار