تبادل إطلاق النار دون إصابات..

هجوم جديد على سفينة قرب ميناء الحديدة

هجوم جديد على سفينة قرب ميناء الحديدة
مدمرة الصواريخ «يو أس أس لابون» (أ ف ب)
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الأحد، تلقيها بلاغًا عن هجوم على سفينة على بعد 60 ميلاً بحريًا شمال غرب ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر.

وقالت الهيئة، في مذكرة تحذيرية، إن سفينة مجهولة أبلغت عن تعرضها لهجوم من قبل ثلاثة زوارق من ناحية الميناء، وجرى تبادل إطلاق النار، لكن لم تقع إصابات بين أفراد الطاقم.

وأمس السبت، أسقطت مدمرة أميركية صاروخين باليستيين مضادين للسفن أطلقا من اليمن أثناء استجابتها لنداء استغاثة من سفينة حاويات أصيبت في هجوم آخر، بحسب ما أعلن الجيش الأميركي.

وقالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم» إن الصاروخين أطلقا من الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران، لافتة إلى أن هذا هو الهجوم الـ23 على سفن تجارية منذ الـ19 من نوفمبر.

وشكلت الولايات المتحدة الأميركية ودول أخرى قوة متعددة الجنسيات لحماية حركة التجارة بالبحر الأحمر، في محاولة للتصدي للهجمات التي يشنها الحوثيون بمسيرات وصواريخ على سفن مرتبطة بإسرائيل، ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

«ميرسك» تطبب مساعدة أميركية

وقالت المركزية الأميركية إن المدمرتين «يو أس أس غريفلي» و«يو أس أس لابون» استجابتا لطلب المساعدة من «ميرسك هانغتشو»، وهي سفينة حاويات دنماركية ترفع علم سنغافورة، قالت إنها أصيبت بصاروخ في البحر الأحمر. وخلال عملية الإنقاذ أسقطت المدمرة «يو أس أس غريفلي» صاروخين أطلقا في اتجاه سفن الجيش الأميركي.

ويتعهد الحوثيون بمواصلة الهجمات حتى دخول ما يكفي من الغذاء والدواء إلى قطاع غزة الذي تقصفه إسرائيل وتحاصره بالكامل منذ السابع من أكتوبر.

اقرأ أيضا

- بعد تضامنها مع الحوثيين.. هل تملك جيبوتي القدرة على معاداة «حارس الازدهار»

- «خليجيون»| ماذا تحمل حقيبة بلينكن خلال جولته الخليجية؟

أهم الأخبار