وزارة المالية الكويتية تحصد جائزة «صفقة العام» تقديراً لنجاح إصدارها السيادي

أعلنت وزارة المالية الكويتية فوزها بجائزة «صفقة العام» ضمن فئة «الأسواق المصرفية والمالية العالمية» خلال جوائز «جي بي إم الشرق الأوسط 2026» التي أقيمت في دبي، تقديراً للنجاح الذي حققه الإصدار السيادي الكويتي وقدرته على استقطاب اهتمام واسع من المستثمرين العالميين، بما عكس متانة الأسس المالية للدولة وقوة حضورها في أسواق الدين الدولية.
وأكدت الوزارة، في بيان، أن هذا الإنجاز الدولي يجسد المستوى المتقدم الذي بلغته إدارة الدين العام في الوزارة في تنفيذ خطط التمويل السيادي بكفاءة واحترافية وفق أفضل الممارسات العالمية، الأمر الذي يسهم في تعزيز ثقة المستثمرين بالاقتصاد الكويتي وترسيخ مكانة الدولة في الأسواق المالية الإقليمية والعالمية.
ونقل البيان عن مدير إدارة الدين العام فيصل المزيني قوله إن الفوز بالجائزة يمثل ثمرة تعاون مؤسسي متكامل بين مختلف الجهات المعنية، مشيداً بالدور الذي تؤديه الهيئة العامة للاستثمار في عمليات الإصدار السيادي، وما تقدمه من دعم يسهم في تطوير أدوات الدين العام وتنويع مصادر التمويل ورفع كفاءة إدارة الالتزامات المالية بما يخدم الاستدامة المالية على المدى الطويل.
كما أشاد المزيني بالدور الذي يضطلع به بنك الكويت المركزي في عمليات الإصدار المحلي، مؤكداً أن مساهماته كان لها أثر بارز في دعم استراتيجية التمويل وتعزيز كفاءة تنفيذ الإصدارات بما يتوافق مع توجهات الدولة في إدارة الدين العام وفق أسس مؤسسية ومهنية راسخة.
وأشار البيان إلى أن هذا التتويج الدولي يعد تقديراً للكفاءات الوطنية العاملة في ملف الدين العام، وحافزاً لمواصلة تطوير منظومة التمويل الحكومي من خلال تبني أفضل المعايير العالمية وتعزيز الحضور الإيجابي لدولة الكويت في أسواق المال الدولية.
للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك







