عاجل| الاحتلال يغتال رئيس المكتب السياسي لحماس في بيروت

عاجل| الاحتلال يغتال رئيس المكتب السياسي لحماس في بيروت
ألسنة الدخان في موقع انفجار بضاحية بيروت الجنوبية.
القاهرة: «خليجيون»

استشهد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري في ضربة إسرائيلية جوية استهدفت مقرا لحركة حماس في ضاحية بيروت الجنوبية، وفق مصادر لبنانية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية اليوم الثلاثاء أن طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت مكتبا لحركة حماس في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، مما أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل. فيما قالت إذاعة الأقصى التابعة لحركة (حماس) أن صالح العاروري استشهد اليوم الثلاثاء.

وذكرت الوكالة اللبنانية أن «مسيّرة إسرائيلية معادية استهدفت مكتبا لحماس في المشرفية» وسقط قتلى وعدد من الجرحى. ووصلت سيارات الاسعاف الى المنطقة لنقل المصابين.

وفي وقت سابق الثلاثاء، كشفت تركيا عن إحباط مخطط للموساد الإسرائيلي على أراضيها، أسفر عن اعتقال 33 جاسوسًا في ثماني محافظات تركية. وأفادت وكالة الأناضول الرسمية بأن أجهزة الأمن اعتقلت 33 شخصًا يشتبه بتجسسهم لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي، من دون تحديد جنسياتهم. وأضافت أن هؤلاء أوقفوا خلال عمليات أمنية في ثماني محافظات محيطة باسطنبول، مشيرة إلى أن مهامهم كانت تشمل تنفيذ عمليات خطف واستطلاع.

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري.

مخطط للموساد لاستهداف أجانب في تركيا

وذكرت وسائل إعلام تركية أن المدعي العام أمر باعتقال 46 مشتبهًا في تورطهم في مخطط للموساد لاستهداف أجانب في تركيا، فيما جرى القبض على 33 منهم، ويجري حاليا البحث عن 13 آخرين هاربين.

وتقول وسائل الإعلام إن الموساد كان يخطط لاختطاف أجانب من تركيا بينهم أعضاء في حركة حماس، والحصول على معلومات تتعلق بالفلسطينيين المقيمين في الأراضي التركية.

وخلال الفترة الأخيرة صعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خطابه ضد الاحتلال الإسرائيلي، موجها تحذيرا شديد اللهجة بأنها ستدفع «ثمنا باهظا» إذا حاولت استهداف قادة من حركة حماس على الأراضي التركية.

اقرأ المزيد:

تعثر مفاوضات «هدنة غزة».. حماس: قدمنا موقفنا لقطر ومصر

وجه أخر للمأساة.. الجوع ينال من الحيوانات في «حديقة غزة»

أهم الأخبار