بعد 11 عاما..

قتل صديقته يوم عيد الحب.. إطلاق سراح البطل البارالمبي بيستوريوس

قتل صديقته يوم عيد الحب.. إطلاق سراح البطل البارالمبي بيستوريوس
البطل البارالمبي وصديقته
القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت السلطات في جنوب أفريقيا إطلاق سراح البطل البارالمبي أوسكار بيستوريوس، اليوم الجمعة، بعد قضائه 11 عامًا بتهمة قتل صديقته، وهي الجريمة التي هزت الرأي العام، كونه أشهر الرياضيين المحبوبين.

إطلاق سراح البطل البارالمبي أوسكار بيستوريوس

برع البطل البارالمبي أوسكار بيستوريوس في سباقات الركض باستخدام ساقين صناعيتين، وحصل على ذهبيتين في الألعاب البارالمبية، وكان الرياضي المحبوب على مستوي العالم، ليفاجئ الكثير بتوجيه تهمة القتل العمد لصديقته عارضة الأزياء ريفا ستينكامب في حمام منزلهما في بريتوريا يوم عيد الحب عام 2013.

وقال بيستوريوس صاحب 37 عاما في إفادته للسلطات أثناء القبض عليه، أنه أطلق النار بالخطأ على ريفا ستينكامب من وراء باب المرحاض، ظناً منه وجود شخص غريب في المنزل.

وظل عدة سنوات يطعن على الحكم بحبسه مرات عديدة، ولكن قوبل الطعن بالرفض في كل مرة، لصرح بعد قضائه 11 عامًا في السجن.

البطل البارالمبي
البطل البارالمبي

من هو البطل البارالمبي أوسكار بيستوريوس

وكان أوسكار بيستوريوس هو واجهة لكافة الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتفوق على الكثير من الرياضيين الأصحاء في مسابقات عالمية كبرى.

فقبل عدة أشهر من حادثة القتل، دخل أوسكار التاريخ لكونه واحداً من أبرز اللاعبين مبتوري الساقين، ويشارك في قبل نهائي سباق 400 متر في أولمبياد لندن.

البطل البارالمبي أوسكار
البطل البارالمبي أوسكار

الحكم الحبس للاعب البارالمبي

وقضى أوسكار 8 أعوام ونصف في السجن، بجانب وجود 7 أشهر إقامة جبرية في المنزل، باعتباره شخص مذنب، فيما بعد قررت لجنة العفو في شهر نوفمبر العام الماضي، الإفراج بعد قضائه أكثر من نصف مدة العقوبة.

وسيخضع أوسكار للمراقبة حتى انتهاء مدة العقوبة في ديسمبر عام 2029، ويحق له البحث عن وظيفة أو الانتقال إلى مسكن آخر، وسيخضع للعلاج للتحكم في الغضب وجلسات للابتعاد عن العنف ضمن شروط الإفراج.

البطل البارالمبي أوسكار بطل أولمبياد لندن
البطل البارالمبي أوسكار بطل أولمبياد لندن

أقرا أيضا: وصلة رقص شرقي للرئيس الأوكراني تثير ضجة.. ما حقيقتها؟

أهم الأخبار