شاهد.. مذيعة إسرائيلية بسلاح ناري داخل الاستديو

شاهد.. مذيعة إسرائيلية بسلاح ناري داخل الاستديو
Lital Shemesh مذيعة إسرائيلية
القاهرة: منار إبراهيم

في تصرف أثار غضب وضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تداول رواد صورة لمذيعة إسرائيلية مقدمة أخبار تدعى ليتال شيمش، وهي تضع سلاحا ناريا (مسدس) خلف ظهرها.

مقدمة أخبار إسرائيلية تظهر على الهواء بسلاح ناري

في واقعة غريبة تداول رواد السوشيال ميديا صورة لمقدمة برامج إسرائيلية تظهر، وهي تضع مسدسًا خلف ظهرها داخل الأستوديو أثناء تقديم إحدى حلقات برنامجها على الهواء مباشرة.

وظهرت مذيعة القناة الإسرائيلية 14، والتي يعرف عنها أنها مقربة من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مع وجود سلاح بحوزتها داخل القناة، وفق ما نقله «موقع العربية».

ردود أفعال رواد سوشيال ميديا على صورة المذيعة الإسرائيلية

وأثارت الصورة جدل كبير داخل مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء حول أسباب وجود مسدس داخل غرفة الأخبار في مبني يفترض أنه محصن، فيما اعتبر البعض الآخر أنها ضمن حملات التسليح التي تتم للإسرائيليين وتشجع الحكومة على تطبيقها.

ووصفت صحيفة «إسرائيل اليوم» أن قناة 14 هي من القنوات الأقل مشاهدة على تليفزيون الاحتلال، وليس لها رصيد كافي من المصداقية، ووفق لاستطلاع الرأي الذي جرى في إسرائيل، تفوق القناة 12 و13 في المركز الأول والثاني وبينما القناة 11 في المركز الثالث و14 في المركز الرابع.

من هي ليتال شيمش

المذيعة ليتال شيمس هي مذيعة إسرائيلية تعمل في قناة 14 على تلفزيون الاحتلال، وهي من أبرز النساء التي تحمل السلاح طوال الوقت، فهي لا تحمله فقط بل تتباهي به.

ووفقًا لشبكة «سي إن إن»، فقد نشرت شميش صورة لها من قبل وهي تتعلم إطلاق النار، وكتبت معلقة «لا تعبث مع المرأة اليهودية»، ولها العديد من الصور بلبس جيش الاحتلال وتحمل السلاح.

حكومة الاحتلال الإسرائيلي تشجع فكرة تسليح المواطنين

ويأتي هذا التصرف ضمن خطة الحكومة، لتشجيع مواطنيها على حمل السلاح، وخصوصاً بعد هجوم حماس، وما حدث في غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وبدء الأمر إلى توزيع وزير الأمن القومي بجيش الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بتشجيع الأشخاص على حمل الأسلحة في كافة القطاعات داخل دولة الاحتلال.

وبعد تطبيق فكرة التسليح وبدء المستوطنين في التعدي على الفلسطنيين في القدس المحتلة والضفة الغربية، والحرب الشرسة على قطاع غزة، والتي أسفرت عن أكثر من 22 ألف قتيل معظمهم أطفال ونساء، وفقاً للهلال الأحمر الفلسطيني.

اقرأ أيضا

مشاهد استفزازية.. عائلة بيلا حديد تقصف غزة

غضب عربي.. ملكة جمال العراق في إسرائيل

أهم الأخبار