43 درجة تحت الصفر..

لأول مرة منذ 25 عاما.. الصقيع يأكل شمال أوروبا

لأول مرة منذ 25 عاما.. الصقيع يأكل شمال أوروبا
أوروبا تحت الصفر
القاهرة: منار إبراهيم

بدأت شهور الشتاء في شمال أوروبا تسدل ستائرها بلون الأبيض، على معظم الدول ومن أبرزها النرويج، حيث تجاوزت درجات الحرارة 30 درجة مئوية تحت الصفر بالعاصمة أوسلو.

النرويج تسجل 30 درجة مئوية تحت الصفر

وفقا لـ «وكالة الأنباء الفرنسية( أ.ف.ب)» ضربت موجة صقيع شمال أوروبا منذ بداية العام الجديد، مع تسجيل مستوي قياسي جديد بلغ 43، 6 درجة مئوية دون الصفر، في شمال السويد صباح يوم الأربعاء الماضي.

وللمرة الأولى في التاريخ الأوروبي تسجل انخفاض كبير في درجات الحرارة إلى أكثر من 30 درجة تحت الصفر، في أوسلو، أما بيورنهولت بشمال العاصمة النرويجية فقط سجلت 31، 1 درجة تحت الصفر، بحسب ما أظهرته بيانات الأرصاد الجوية الأوروبية.

موجة صقيع تضرب شمال أوروبا
موجة صقيع تضرب شمال أوروبا

شمال أوروبا يسجل رقم قياسي في انخفاض درجات الحرارة

أما عن درجات الحرارة ليلاً في يومي السبت والجمعة ما بين الساعة الثالثة إلى الرابعة بالتوقيت المحلي، في محطة حرجية بالمنطقة، فقد سجلت أعلى درجات حرارة في الساعات الأربع والعشرين التالية، والتي وصلت إلى 21، 9 درجة تحت الصفر.

بينما على قبيل الساعة الثامنة بتوقيت غرينتش يوم السبت، سجلت معدل منخفض عن قبل، حيث وصلت إلى 29 درجة مئوية تحت الصفر.

درجات الحرارة في شمال أوروبا
درجات الحرارة في شمال أوروبا

خبراء الأرصاد الجوية يتوقعون ليالي أوروبية باردة

ومن جانبه أكد خبير في مصلحة الأرصاد الجوية مارتن غرانيرود في تصريح لتلفزيون «إن آر كاي» الرسمي، قائلا: «الليلة الماضية كانت على الأرجح الأكثر برودة».

ووفي وسط مدينة أوسلو، انخفضت درجات الحرارة من جديد لتصل إلى 21، 5 درجة مئوية تحت الصفر، وضربت موجة أخرى من الصقيع شمال أوروبا منذ أيام قليلة.

ووصلت درجات الحرارة إلى مستوي قياسي جديد وغير متوقع لتسجل 43، 6 درجة مئوية دون الصفر في شمال السويد يوم الأربعاء الماضي، وتعتبر هي أدنى دراجات حرارة تم تسجيلها منذ 25 عاما على أراضيها.

الصقيع في أوروبا
الصقيع في أوروبا

أقرا أيضا: كيف واجه شاب يمني صيادي «الوعول البرية» في حضرموت؟

أهم الأخبار