القصة الكاملة لأزمة عادل إمام مع الضرائب المصرية

القصة الكاملة لأزمة عادل إمام مع الضرائب المصرية
الفنان عادل أمام
القاهرة: منار إبراهيم

على الرغم من ابتعاده 4 سنوات عن الساحة الفنية إلا أن اسم الفنان المصري عادل إمام عاد من جديد يتصدر عناوين الأخبار، بعدما كشف محاميه عن مطالبة الضرائب المصرية له بدفع 6 ملايين جنيه مصري.

محامي عادل إمام يوضح موقفه من الضرائب المصرية

كشفت محامي الزعيم عادل أمام في مداخلة هاتفيه له مع برنامج «حديث القاهرة»، أن الضرائب المصرية تطالبه بدفع 6 ملايين جنيه مصري، قيمة مضافة عن مسلسلات «عوالم خفية، وعفاريت عدلي علام، وفلانتينو».

وقال المحامي خالد الأشوح إن «إخضاع الأعمال الفنية للقيمة المضافة هي أمور مستحدثة ولم تكن موجودة، كما أن الأعمال التي تم تصويرها في مدينة الإنتاج الإعلامي بالمنطقة الحرة لا تخضع للقيمة المضافة».

وأكمل: «خلافنا مع الضرايب إن الأعمال اللي بيطالبونا ندفع عنها اتصورت في المنطقة الحرّة بمدينة الإنتاج الإعلامي، ومش بتخضع للقيمة المضافة وفي بروتوكول بين مصلحة الضرايب ونقابة المهن التمثيلية بينص على إن الاعمال اللي بتتصور في مدينة الإنتاج معفية من القيمة المضافة».

تهرب عادل إمام من دفع الضرائب

وبالرغم من مطالبة الضرائب للفنان عادل أمام بأكثر من 6 ملايين جنيه مصري عن الأعمال الثلاثة، أكد محامية: «دفعنا الضرايب اللي علينا وتقدّمنا للجنة الطعن ولجأنا لمحكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة، والمحكمة أحالت الطعن للدائرة 28 وسيتم النظر فيه خلال هذا الشهر».

وأكد أن الفنان عادل أمام «لم يكن لديه أي مشاكل مع مصلحة الضرائب سابقاً»، مضيفًا أن هذه المسألة تأتي في مجموعة من إطار الإجراءات القانونية الروتينية.

اقرأ أيضا

الفنان المصري صلاح عبد الله يكشف سر عن علاقته بالزعيم عادل إمام.. فما القصة؟

الفنان المصري خالد زكي يكشف سرًا عن الزعيم عادل إمام والرئيس الراحل حسني مبارك.. فما القصة؟

أهم الأخبار