صور| مقتل 6 جنود إسرائيليين وإصابة 30 بانفجار شاحنة متفجرات في غزة

صور| مقتل 6 جنود إسرائيليين وإصابة 30 بانفجار شاحنة متفجرات في غزة
جنود إسرائيليون داخل غزة.(الانترنت)
القاهرة: «خليجيون»

قُتل 6 جنود إسرائيليين، وأصيب 24 آخرون بينهم ضباط، اليوم الثلاثاء، في انفجار شاحنة مواد متفجرة بقطاع غزة حسبما أفاد موقع «والا» العبري.

أفاد موقع «والا» العبري، بإصابة 30 جنديا وضابطا إسرائيليا في انفجار شاحنة مواد متفجرة بقطاع غزة، مشيرًا إلى أن الحادث أسفر عن مقتل 6 آخرين.

وقال الموقع إن «تحقيقًا أوليًا كشف أن الجنود الستة قتلوا جراء انفجار كمية كبيرة من المتفجرات منقولة على متن شاحنة إلى وسط قطاع غزة».

صور الجنود الستة القتلى
صور الجنود الستة القتلى

وذكر الموقع العبري، أن «المتفجرات كانت مخصصة لتدمير البنية التحتية تحت الأرض في مدينة خان يونس، الواقعة جنوب القطاع».

وفاة رقيب بسكتة قلبية

في حين ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، وفاة رقيب من لواء جفعاتي بسكتة قلبية بعد مقتل جنود تحت إمرته في غزة.

وصرح مسئولون بالجيش الإسرائيلي بأنهم «لا يستبعدون احتمال أن يكون الانفجار ناجما عن إطلاق قذيفة دبابة أصابت منطقة قريبة من الشاحنة»، فيما لا تزال القضية قيد التحقيق.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل 5 جنود إضافيين في وسط قطاع غزة، ما يرفع عدد القتلى اليوم إلى 9، وذلك بحسب ما أفادته فضائية «سكاي نيوز عربية».

وفي وقت سابق، أفاد الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بمقتل أربعة جنود خلال القتال في قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى منذ بدء الهجوم البري إلى 180 قتيلا.

ونقلت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» عن الجيش القول إن «جنديا وثلاثة ضباط واثنين من جنود الاحتياط أصيبوا بإصابات خطيرة».

كتائب القسام تعلن قنص 4 جنود

وميدانيا تواصل المقاومة الفلسطينية، عمليات الدفاع عن قطاع غزة بتنفيذ عمليات نوعية تستهدف من خلالها قوات الاحتلال، ففي وقت لاحق من اليوم، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، تمكن عناصرها قنص 4 جنود إسرائيليين ببندقية «الغول» القسامية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام عبر حسابها على تليجرام، إنها «دمرت ر دبابة ميركفاه بقذيفة (الياسين 105) واشتعال النيران فيها جنوب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلنت استهداف قوة إسرائيلية راجلة بعبوة مضادة للأفراد (رعدية) وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس، كما تم دك جنود وآليات العدو المتوغلة جنوب مدينة خانيونس بقذائف الهاون.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال الـ24 ساعة الماضية، 12 مجزرة بحق عائلات آمنة، راح ضحيتها 126 شهيدا، و241 جريحا.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن «هذه الحصيلة تشمل من وصل للمستشفيات فقط، مؤكدة أن العديد من الضحايا ما زالوا تحت الركام، وفي الطرقات، دون أن تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم»، منوها إلى «ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 23 ألفا و210 شهداء، و59 ألفا و167 جريحا».

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تشن منذ 7 من أكتوبر الماضي، عدوانا داميا على غزة، استباحت فيه المدنيين ومنازلهم، ودمرت مساحات واسعة من القطاع، وشردت أكثر من 90 في المائة من سكانه.

اقرأ المزيد

يوم أسود لجيش الاحتلال في غزة (فيديو)

«التعاون الخليجي» يدعو إلى وضع حد للعدوان الإسرائيلي على غزة

أهم الأخبار