جماعة الحوثي تعلن حصيلة القصف الأميركي - البريطاني (فيديو)

جماعة الحوثي تعلن حصيلة القصف الأميركي - البريطاني (فيديو)
سحب النيران بعد قصف موقع في الحديدة. (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

قال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية إن التحالف الأميركي البريطاني شن 73 غارة على اليمن، أسفرت عن «5 شهداء و6 جرحى».

وأضاف العميد يحيى سريع، في بيان مصور، أن الغارات استهدفت مواقع في العاصمة صنعاء ومحافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة، متابعًا: «العدو يتحمل كافة المسؤولية عن عدوانه ولن نتردد في استهداف مصادر التهديد».

وأكد الناطق باسم الحوثي استمرارهم في استهداف السفن التجارية التي تقصد الموانئ الإسرائيلية، ردًا على العدوان المتواصل على الشعب الفلسطيني.

وقصفت قوات أميركية وبريطانية، فجر الجمعة، أهدافا للحوثيين في اليمن، في عملية تقول إنها تستهدف تعطيل وإضعاف قدرة الحوثيّين على تعريض البحّارة للخطر وتهديد التجارة الدوليّة في أحد أهمّ الممرّات البحريّة في العالم، بحسب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن.

المواقع الحوثية المستهدفة

وتشير البيانات المتداولة إلى أن الضربات استهدفت مواقع في العاصمة صنعاء ومعقل الحوثي الرئيسي في صعدة، وكذلك في الحديدة الساحلية وتعز وحجة وصعدة.

- الحديدة: تعرض معسكر القوات البحرية بمنطقة الكثيب ومحيط مطار الحديدة وموقع في ضواحي زبيد والزيدية بالمدينة.

- صنعاء: طال القصف قاعدة الديلمي الجوية وفج عطان ومعسكر اللواء الثامن وهي منشئات تحتوي على ورش تصنيع صواريخ وطائرات مسيرة على أيدي خبراء ايرانيين ومن حزب الله وحوثيين.

- تعز: طال القصف معسكرات في المحافظة، من بينها معسكر الجند ومحيط مطار تعز ومعسكر اللواء 22.

- صعدة: استهداف معسكر كهلان.

حجة: المطار في مديرية عبس، وامتد القصف إلى مواقع أخرى في المحافظة.

توعد حوثي بالرد

من جانبها، نددت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس» بشدة بالهجوم الأميركي البريطاني على اليمن. وقالت الحركة في بيان «ندين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني السافر على اليمن، ونحملهما مسؤولية تداعياته على أمن المنطقة».

وأكد محمد عبد السلام المتحدث الرسمي باسم الحوثيين أن الجماعة لن تتراجع عن قرارها بضرب السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ إسرائيلية دعما للفلسطينيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية في غزة. وأضاف «اليمن سيظل إلى جانب غزة بكل ما يستطيع».

وشدد علي القحوم عضو المكتب السياسي للحوثيين أن جماعته لن تتوقف عن استهداف إسرائيل وسفنها في البحر الأحمر إلا إذا أوقف الإسرائيليون عدوانهم على غزة وُرفع الحصار عنها. وأضاف القحوم «ستستمر كل العمليات مهما كان.. وعلى الأمريكيين والبريطانيين إدراك ذلك».

اقرأ أيضًا:

السعودية تعلن موقفها من قصف مواقع الحوثيين في اليمن

«الازدهار» الأميركي يصب نيرانه على اليمن: قصف صنعاء والحديدة.. وتحرك عاجل من روسيا

سفن إسرائيلية تمر في «باب المندب» تحت حراسة أميركية.. «الحوثي» يرد

أهم الأخبار