شاهد.. سعودي يوثق تشكيلات صخرية غريبة في تبوك

شاهد.. سعودي يوثق تشكيلات صخرية غريبة في تبوك
صحراء مدينة تبوك
القاهرة: منار إبراهيم

اتجهت أنظار العالم مؤخرا إلى مدينة تبوك بمحافظة علا بجمال مناظرها الطبيعية الخلابة، والتي تتكون بها تشكلات صخرية متنوعة ومميزة.

جبال مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية

تشتهر محافظة العلا بجبالها المختلفة والمتنوعة مثل جبل الفيل أو الغراميل، وهي جبال صخرية، أظهرت مدى طبيعة الصحراء في المملكة، برزت منها تكوينات صخرية أخرى انتشرت صورها في الأونة الأخيرة بفضل هاوي التصوير السعودي، حسين محمد العمراني.

جبال تبوك تشبه خلية النحل
جبال تبوك تشبه خلية النحل

صور مميزة لصحراء تبوك يشيد بها المتابعين

خلال الرحلة إلى مدينة تبوك قام بها المصور السعودي مع عائلته في بداية العام الجديد، شاهد العمراني مجموعة من التكوينات صخرية في منطقة والتي من الصعب الوصول إليها بالسيارة.

وتبوك من المناطق الصحراوية التي تتميز بطبيعتها المختلفة وبتشكيلاتها الجيولوجية.

جبال تبوك تشبه خلايا النحل
جبال تبوك تشبه خلية النحل

المصور حسين محمد العمراني يوثق صور لجبال تبوك

وخلال تصريحات صحافية للمصور السعودي شبه التكوينات الصخرية بأنها تشبه خلايا النحل، لذا قال في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: «الفريدة من نوعها بخلايا النحل».

وصادف المصور هذه التشكلات الصخرية أثناء رحلة مع عائلته، ثم قام بتوثيق الصور ونشرها على الحساب الشخصي له، وقال عنها «يمكن رؤية تكوينات ذات تجاويف عميقة تبدو كجذوع أشجار متشابكة، أو مشربية بسيطة من الخشب».

وأثارت الصور إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأكمل المصور ان الصور تشبه إلى حد كبير بـ«أدراج للتخزين».

جبال تبوك تشبه خلية النحل
جبال تبوك تشبه خلية النحل

المملكة العربية السعودية تبرز جمال طبيعتها

وأكمل العمراني حديثه قائلًا عن جمال الطبيعة الصحراوية في محافظة العلا: «من الجميل أن نترك الشيء من دون عبث، ونصوره فحسب».

سعودي يفاجئ بتشكيلات صخرية غريبة في تبوك

وأكد المصور السعودي حديثه إلى أنه يطمح إلى الاحتراف في مجال التصوير الفوتوغرافي، كما انه يهوي توثيق اللحظات المميزة التي يعمل عليها في طبيعة السعودية بأجوائها الاحتفالية والطبيعة المتنوعة في البلاد.

جبال تبوك تشبه خلية النحل
جبال تبوك تشبه خلية النحل

وتعتبر الأراضي المرتفعة هي أكثر ما يميز المملكة العربية السعودية، وتبوك تمتلك أهم الظواهر التضاريسية، وأكبر الأقسام التضاريسية مساحة في المنطقة، فتبوك تغطي ثلث المساحة، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية «واس».

إقرا أيضا: تذاكر موسم الرياض تثير أزمة.. وتركي آل الشيخ يتدخل قضائيا

أهم الأخبار