الداخلية الكويتية تلاحق مخالفي قانون الإقامة والعمل وتداهم مصنع خمور

الداخلية الكويتية تلاحق مخالفي قانون الإقامة والعمل وتداهم مصنع خمور
الشرطة الكويتية (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

واصلت أجهزة الأمن في وزارة الداخلية الكويتية ملاحقة المخالفين لقانون الإقامة والعمل وألقت القبض على عدد منهم بجانب مداهمة مصنع للخمور.

وأعلنت وزارة الداخلية وفق بيان على منصة «إكس» أن الحملات التفتيشية الصباحية والمسائية المستمرة للإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة ممثلة في إدارة البحث والتحري وإدارة الرقابة والتنسيق وإدارة متابعة المخالفين واللجنة الثلاثية المشتركة على مناطق (جليب الشيوخ - خيطان - الفحيحيل - حولي - السالمية - الفروانية) أسفرت عن ضبط (200) شخصاً مخالفاً لقانون الاقامة والعمل من مختلف الجنسيات.

كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط مصنع للخمور المحلية يديره 3 أشخاص وعثر بحوزتهم على عدد من البراميل وأدوات التقطير والتصنيع وجاري اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم واحالتهم الى جهات الاختصاص، وفق البيان.

استدعاء إليكتروني

في سياق آخر اعتمدت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الثلاثاء، اجراءات أمنية جديدة عبر تطبيقات إلكترونية تسهيلا على المواطنين وارتقاءا بالخدمات الأمنية.

وأصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح قراراً وزارياً يقضي بالإعتداد بالإشعارات الصادرة من وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين من خلال تطبيقي (هويتي، وسهل) كرسائل رسمية وذلك لتسهيل طلبات (الاستدعاء - استكمال المعاملات - المراجعة) لكافة قطاعات الوزارة.، وفق بيان نشرته على منصة «إكس».

الخطوة الجديدة «تأتي في إطار حرص الوزارة لاتاحة وسيلة تواصل رسمية وموثوقة بين الوزارة والمواطنين وتطويراً لآلياتها باستخدام التطبيقات الالكترونية الحكومية»، حسب البيان.

سقوط تشكيل قمار

وفي وقت سابق تمكنت أجهزة وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الأمن الجنائي من ضبط 30 شخصاً يقومون بلعب القمار في مختلف المناطق، وتم العثور على مبالغ مالية متفاوته بحوزتهم وهواتف نقالة وكشوفات تخص لعب القمار، وجاري إحالتهم والمضبوطات إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة بحقهم.

اقرأ المزيد:

عرب «إكس» يسخرون من إدراج السنوار على قائمة «الإرهاب الأوربية»

خليجيون| «قصاصة ورقية» تفجر الجدل في ليبيا.. هل كان عمر المختار «إخوانيا»؟

أهم الأخبار