عرب «إكس» يسخرون من إدراج السنوار على قائمة «الإرهاب الأوروبية»

عرب «إكس» يسخرون من إدراج السنوار على قائمة «الإرهاب الأوروبية»
السنوار .. ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أدرج الاتحاد الأوروبي الثلاثاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار على قائمة «الإرهاب» على خلفية الهجوم الذي شنته الحركة على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، فيما لاقى القرار موجة من السخرية على منصات التواصل الاجتماعي العربية.

وعلى الأرض أعلنت وزارة الصحة في غزة الثلاثاء أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى ما لا يقل عن 24285 فلسطينيا وأصيب 61154 في الضربات الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر.

ديسمبرالماضي، أعلن الاتحاد الأوروبي في بيان، إدراج اثنين من قادة حماس على «قائمة الإرهاب»، مشيرا إلى أن القياديين هما «محمد ضيف (رئيس أركان “كتائب القسام” الجناح العسكري للحركة)، ومروان عيسى (نائب الضيف)”، وذلك في أعقاب الهجوم الذي نفذته الحركة في أكتوبرعلى البلدات الإسرائيلية الجنوبية.

وبموجب القرار، ستجمد أموال القائدين وأصولهما المالية الأخرى في الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي.

الكثير من العقوبات

وتوقع مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي أن يتبنى التكتل المزيد من العقوبات ضد حماس في الأسابيع المقبلة.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته: «أنا متأكد من أنه سيتم تبني العقوبات على حماس في الأسابيع القليلة المقبلة، شيء من هذا القبيل».

كذلك كشف دبلوماسي أوروبي لـ«العربية/ الحدث» أن الاتحاد يبحث تشديد الإجراءات لتجفيف موارد حماس المالية في أوروبا.

ليس لديه مال ولاحسابات

في المقابل سخر المستشار الإعلامي لرئيس حركة حماس من فرض العقوبات الأوروبية، قائلا على منصة إكس « إن الكل يعلم أن يحيى السنوار لا يمتلك حسابات مالية لا في فلسطين ولا في خارجها».

تجميد السنوار

بإدراج اسمه في القائمة، يخضع السنوار إلى «تجميد أمواله وأصوله المالية الأخرى في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي»، وفق البيان، كما يحظر أيضا على مشغلي الاتحاد الأوروبي، توفير الأموال والموارد الاقتصادية للسنوار.

وعلق حساب على إكس باسم يحي أبو زكريا على إدراج السنوار في قائمة الإرهاب «الاتحاد الأوروبي الغبي يفرض عقوبات على المجاهد يحيى السنوار، على أساس يحيى السنوار يملك مجموعة روكفيلر أو شركات روتشيلد أو بنك منهاتن شيز.. .يحيى السنوار يمتلك إيمانا بالله و القرآن و يؤمن بالرصاص الذي سيجهز على جبروتكم أيها الجبابرة!»

وشنت طائرات حربية إسرائيلية ليل الإثنين قصفا على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، حيث تتمركز المعارك البرية والغارات الجوية خلال الأسابيع الأخيرة، وتتواجد القيادة المحلية لحركة حماس وفق الجيش الإسرائيلي.

واستشهد 185 فلسطينيا في الهجمات الإسرائيلية على القطاع وأصيب 320 خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليقفز عدد شهداء الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 24 ألفا و285 منذ بدء الحرب.، وفق تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة ونقلتها «رويترز».

منزل دمرته غارة إسرائيلية في غزة. (أرشيفية)

في هذه الأثناء، قال شهود عيان في غزة اليوم إن دبابات إسرائيلية عاودت اجتياح مناطق في شمال القطاع كانت قد انسحبت منها الأسبوع الماضي في عودة لبعض من أعنف الاشتباكات منذ بداية العام عندما أعلنت إسرائيل تقليص عملياتها هناك.

في نفس السياق زعم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الثلاثاء «أن الدول العربية ليست حريصة على المشاركة في إعادة إعمار غزة إذا كان القطاع الفلسطيني «سيُسوى بالأرض مجددا في بضعة أعوام».

وقال بلينكن لشبكة (سي.إن.بي.سي) خلال مقابلة في دافوس «عليكم حل القضية الفلسطينية»، وأضاف «تقول الدول العربية هذا: تقول، انظروا، لن نتدخل في أمور، منها على سبيل المثال، إعادة إعمار (قطاع) غزة إذا كان سيسوى بالأرض مجددا خلال عام أو خمسة أعوام ثم يُطلب منا إعادة إعماره من جديد».

«خليجيون» خاص| على رأسهم السنوار.. فنانون يرحبون بتجسيد شخصيات قادة المقاومة الفلسطينية

«الاستدعاء الإلكتروني».. إجراء أمني جديد في الكويت

أهم الأخبار