في اتصال مع وزير الخارجية.. لبنان تتطلع لتعزيز التعاون مع الكويت

في اتصال مع وزير الخارجية.. لبنان تتطلع لتعزيز التعاون مع الكويت
وزير خارجية الكويت الجديد عبدالله اليحيا
الكويت: «خليجيون»

يواصل وزير خارجية الكويت الجديد عبد الله اليحيا تلقي الاتصالات الدبلوماسية من نظرائه العرب، حيث تلقى اتصالا هاتفيا اليوم الجمعة من وزير الخارجية اللبناني الدكتور عبد الله بوحبيب، الذي تطلع إلى تعزيز التعاون مع البلدين.

وقدم بوحبيب التهنئة للوزير اليحيا بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية في الكويت، بحسب وكالة الأنباء الكويتية كونا.

وأعرب بوحبيب خلال الاتصال عن تمنياته بالتوفيق والسداد للوزير اليحيا في مهام عمله والتطلع للعمل المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات الأخوية الوثيقة ومصالح البلدين، وبما يعزز مسيرة العمل العربي المشترك.

وأمس الخميس، تلقى الوزير اليحيا اتصالاً هاتفيًا من وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية الراسخة التي تربط بين البحرين والكويت في ظل الحرص المتبادل بين قيادتي البلدين على تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات.

أول وزير خارجية من خارج الأسرة الحاكمة في الكويت

يذكر أن الكويت سجلت سابقة تاريخية بتعيين عبد الله اليحيا وزيرًا للخارجية وهو من خارج الأسرة الحاكمة، ضمن أول تشكيلة حكومية في عهد أمير البلاد الجديد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الذي اعتبر أن "الإصلاح والتطوير" هو عنوان المرحلة المقبلة.

عُيّن السفير الكويتي السابق لدى الأرجنتين عبد الله اليحيا وزيرا للخارجية، وهو منصب كان يتولاه حصرا أبناء الأسرة الحاكمة.

وتتكون الحكومة الجديدة من 13 وزيرا بينهم اثنان من الأسرة الحاكمة هما الشيخ فهد يوسف الصباح وهو عميد ركن متقاعد تولى حقيبة الدفاع ومنصب وزير الداخلية بالوكالة، والشيخ فراس سعود المالك الصباح الذي كُلّف وزارة الشؤون الاجتماعية ومنصب وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالوكالة.

اقرأ أيضًا:

رسالة كويتية «شديدة اللهجة» بشأن مخطط تهجير الفلسطينيين

رئيس الوزراء الكويتي يتعهد بـ«محاربة الفساد»

سابقة تاريخية.. عبد الله اليحيا أول وزير خارجية كويتي من خارج الأسرة الحاكمة

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار