ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب بمصر

ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب بمصر
سبائك ذهبية
القاهرة: «خليجيون»

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة، بجميع الأعيرة في منتصف تعاملات الصاغة، ليصعد عيار 21 نحو 230 جنيهًا، ويعتبر هذا الارتفاع أعلى قمة وصل إليها الذهب حتى الآن.

وبلغ سعر الذهب عيار 21 الأعلى تداولا 3650 جنيها، فيما سجل عيار 24 نحو 4171 جنيها، في حين ارتفع سعر الذهب عيار 18 إلى 3128 جنيهًا.

أما الجنيه الجنيه الذهب فقد بلغ سعره نحو 29200 جنيها.

الارتفاع في سعر الدولار

وأدى الارتفاع في سعر الدولار عالميًا وعوائد سندات الخزانة الأميركية إلى تكبد أسعار الذهب خسائر طفيفة حتى الأحد، قبل التعاملات المبكرة لليوم الثلاثاء.

وقفز سعر الدولار إلى أعلى مستوى له في عشرة أيام مما جعل السبائك أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، كما ارتفعت العائدات على سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات لتقترب إلى مستويات 4%.

تقلبات سعرية بسوق الذهب

مصر تمنح نجيب ساويرس 350 كيلومترًا للبحث عن الذهب

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، قد أعلنت أول أمس الأربعاء، منح شركة لرجل الأعمال نجيب ساويرس مساحة 350 كيلومترًا مربعًا بالصحراء الشرقية للتنقيب عن الذهب.

جاء ذلك خلال توقيع عقد بين هيئة الثروة المعدنية وشركة «AKH GOLD» للبحث عن الذهب بمنطقتي بئر أسل وجبل الميت.

والشركة الإنجليزية التي استحوذ عليها بالكامل نجيب ساويرس تخطط للتوسع في الاستثمار بمجال البحث عن الذهب في مصر بعد فوزها بعدد من المناطق في المزايدة العالمية للبحث عن الذهب بجولتيها الأولى والثانية.

كان رجل الأعمال المصري الملياردير نجيب ساويرس قال الشهر الماضي، إنه استحوذ على شركة «AKH gold» بالكامل، بهدف تسريع عملية استكشاف الذهب في مصر، حيث تمتلك 9 مواقع للتنقيب عنه في الصحراء الشرقية.

عقد استغلال خام الذهب والمعادن

وفي سياق متل، وقعت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية عقد استغلال خام الذهب والمعادن المصاحبة في منطقة أبومروات بالصحراء الشرقية مع شركة «أتون مايننج» الكندية.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الشركة كانت حققت كشفاً تجارياً للذهب بمنطقتي حمامة غرب ورودرين الواقعتين بامتياز أبومروات في مساحة حوالي 58 كيلو متر مربع.

اقرأ ايضا

أسعار الذهب في مصر تواصل الارتفاع لليوم الثاني

«خليجيون» خاص| لماذا انخفضت أسعار الذهب في مصر؟

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار