شاهد.. تمساح يهاجم سودانيين على الشاطئ

شاهد.. تمساح يهاجم سودانيين على الشاطئ
تماسيح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمشهد أطلق عليه البعض بالـ المشهد المرعب، وهو خروج تمساح من النيل الأزرق في السودان نحو الشاطئ ليجتمع حوله عشرات السودانيين في محاولة قتله.

تمساح يخرج من النيل يهاجم السودانيين

أظهر الفيديو الذي انتشر بشكل كبير في الساعات القليلة الماضية على موقع التدوينات «إكس» ظهور عدة أشخاص من السودان يهاجون تمساح مفترس، خرج من النيل بالعصي التي تحمل أداة حادة والحجارة

فيما يحاول التمساح الفرار من ضرباتهم والعودة مرة أخرى إلى النهر، إلا أنهم لحقوه ووجهوا له العديد من الضربات الكثيرة، حتى قاموا بالسيطرة عليه وربطه بحبال قوية، وسط تشجيع وحماس من الرجال والنساء المشاهدين لما يحدث.

وحظي المقطع المثير للدهشة على عدد مشاهدات ضخم تجاوز المليون ومائتي ألف، وتفاعل وصل إلى أكثر من 110 آلاف، فهو الفيديو السوداني الأول الذي يحقق هذا الرقم القياسي، بحسب «راديو دبنقا».

صيد التماسيح في السودان

تعتبر هواية صيد التماسيح هي أمر شائع في وسط السودان، وخاصة في المناطق المطلة على ضفاف نهر النيل، الأزرق والأبيض، وهم يشكلان الرافدين الرئيسيين لتغذية نهر النيل بالمياه.

وتزداد هذه الهواية سنويا وخصوصا للمقيميين على ضفاف أفرع النيل، وتأتي بتزامن مع موسم الفيضان، وهذه التماسيح من النوع الذي يهدد حياة البشر والحيوانات.

كما أنها تأتي من بحيرة تانا بالهضبة الإثيوبية المكان المكتظ بهذا النوع من التماسيح، وجزيرة توتي عند ملتقى النيلين الأبيض والأزرق بالخرطوم، وهي ملتقى التماسيح في موسم الفيضان.

صيد التماسيح في السودان
صيد التماسيح في السودان

أسباب صيد التماسيح من نهر النيل

وتتعرض التماسيح بشكل كبير عام لحملة من الصيد وخصوصاً على طول ضفاف النيلين، في منطقة «شلال السبلوقة»، والتي تبعد 40 كيلو متر عن جنوب مدينة الخرطوم، وهي يكثر فيها الصيادون المحترفون.

فالتمساح النيلي له أهمية كبيرة، في صناعة الأحذية والحقائب وبعض المصنوعات الجلدية القيمة، فطول التمساح 6 امتطار من أعلى راسه إلى أسفل الذيل، ويزن نحو 1000 كلغم، في حين يصل متوسط عمره 45 عاماً، وبإمكانه العيش نحو 100 عام إذا وجد البيئة الملائمة.

يشار إلى أن للتمساح النيلي قيمة اقتصادية تجارية تتمثل في الاستفادة من جلده في صناعة الأحذية والحقائب وبعض المصنوعات الجلدية القيمة، خصوصاً أن طوله قد يصل إلى ستة أمتار من الرأس إلى أسفل الذيل، ويزن ما يقارب من 1000 كلغم، ومتوسط مره 45 عاماً، يمكنه العيش نحو 100 عام إذا كانت البيئة مناسبة.

أقرا أيضا: ناشطة مكسيكية تثير الجدل بطقوس غريبة في الضفة الغربية

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار