الداخلية الكويتية تطلق خدمتين جديدتين على بوابة الحكومة الإلكترونية

الداخلية الكويتية تطلق خدمتين جديدتين على بوابة الحكومة الإلكترونية
الشرطة الكويتية في المطار( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أطلقت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأحد، خدمتين جديدتين عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات الإلكترونية «سهل».

وكشفت الوزارة في بيان على منصة «إكس» تفاصيل الخدمتين وقالت «إن الأولى خدمة إصدار تقرير بحركة الدخول والخروج والخاصة بقطاع أمن المنافذ، وذلك لحاجة المواطنين لمثل هذه الشهادة عند التقديم لانجاز بعض الخدمات الحكومية».

ونوهت وزارة الداخلية في حال طلب حركات دخول وخروج بتواريخ معينة يتوجب على المستخدم مراجعة الادارة المركزية لاجراءات الدخول والخروج.

وبخصوص الخدمة الثانية فهي عبارة عن خدمة الاستعلام عن المديونيات المستحقة قبل السفر، وذلك لمعرفة المبالغ المالية قبل التوجه للمطار للاخوة المقيمين.

وأكدت الوزارة «استمرارها في إطلاق الخدمات الإلكترونية عبر تطبيق سهل الحكومي تواكبا مع ما تشهده قطاعات المؤسسة الأمنية من نقلة تقنية وتكنولوجية لتوفير الوقت والجهد على المراجعين».

كما تأتي الخدمات الجديدة في سياق استكمال خطوات وزارة الداخلية نحو التحول الرقمي وتسهيلاً على المواطنين والمقيمين في انجاز معاملانهم بكل سهولة ويسر وفق البيان.

خدمة الاستدعاء الإلكتروني

سبق وأطلقت الداخلية الكويتية إجراءات أمنية جديدة عبر تطبيقات إلكترونية تسهيلا على المواطنين وارتقاءا بالخدمات الأمنية.

وأصدر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح قراراً وزارياً يقضي بالإعتداد بالإشعارات الصادرة من وزارة الداخلية للمواطنين والمقيمين من خلال تطبيقي (هويتي، وسهل) كرسائل رسمية وذلك لتسهيل طلبات (الاستدعاء - استكمال المعاملات - المراجعة) لكافة قطاعات الوزارة.، وفق بيان نشرته على منصة «إكس».

الخطوة الجديدة «تأتي في إطار حرص الوزارة لاتاحة وسيلة تواصل رسمية وموثوقة بين الوزارة والمواطنين وتطويراً لآلياتها باستخدام التطبيقات الالكترونية الحكومية»، حسب البيان.

وزارة الداخلية الكويتية تحذر من «رسائل وهمية بالدفع الإلكتروني»

الداخلية الكويتية تلاحق مخالفي قانون الإقامة والعمل وتداهم مصنع خمور

أهم الأخبار