الكويت تطلق حملة وطنية لدعم المنتجات والسلع المحلية

الكويت تطلق حملة وطنية لدعم المنتجات والسلع المحلية
الهيئة العامة الكويتية للصناعة. الإنترنت
الكويت: «خليجيون»

تطلق الهيئة العامة الكويتية للصناعة، الأحد، حملة تحت «صنع في الكويت»، تستمر حتى 22 فبراير، بهدف تقديم توعوية إرشادية ترويجية شاملة للمنتجات والسلع الوطنية.

ويشارك في حملة «صنع في الكويت» أكثر من 70 مصنعا كويتيا، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، السبت.

ونقلت الوكالة عن مدير عام هيئة الصناعة بالتكليف، محمد العدواني، قوله إن الحملة التي تستمر حتى 22 فبراير الجاري تهدف أيضا إلى تنمية الحس الوطني تجاه المنتج المحلي، ورفع مستوى الترويج والتسويق لكافة المنتجات الوطنية بمختلف قطاعاتها سواء الغذائية او الكهربائية أو الصناعية.

أهمية وجودة المنتجات الصناعية الوطنية

وتعمل على تعريف الجمهور بأهمية وجودة المنتجات الصناعية الوطنية، إضافة إلى تشجيعه على شراء احتياجاته من الصناعات المحلية لما تتمتع به من جودة عالية ومطابقة لأعلى المعايير المعتمدة.

وحددت الهيئة ثلاثة مواقع لإقامة المعارض الترويجية للمنتجات والسلع الوطنية، لاستقطاب أكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين ومنها مجمع (آفينيوز) في الفترة من 4 فبراير وحتى 8 فبراير ومجمع (العاصمة) من 11 فبراير وحتى 14 فبراير، حسب العدواني.

ولفت مدير عام هيئة الصناعة إلى التعاون مع وزارة التربية، من خلال تواجد الهيئة من 5 فبراير وحتى 22 فبراير في أكثر من 30 مدرسة بمختلف المحافظات والمراحل التعليمية للبنين والبنات.

ويتخلل ذلك عرض تقديمي لترويج الحملة وتغطية اهدافها لإيصالها للفئة المستهدفة، وبمناسبة هذه الفعالية سيتم توزيع هدايا وعينات من المنتجات الوطنية، بغرض إضافة خبرة التجربة ونقلها للآخرين، وفق «كونا».

اختيارات المحرر

هل انخفض سعر الدولار في السوق السوداء بعد قرار «المركزي المصري»؟

اللحوم تقود أسعار الغذاء العالمية لانخفاض قياسي

«أوبك بلس» تثبت مستويات إنتاج النفط.. الكويت تعلق

وتعتبرهذه الفعالية جزءا من الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للصناعة لدولة الكويت، الممتدة لعام 2035 والتي تم اعتمادها من قبل مجلس إدارة الهيئة.

المناطق الصناعية الكويتية

ومن بين 19 منطقة صناعية في الكويت، تتمركز معظم المصانع في 3 مناطق بنسبة 71.7% من إجمالي عدد المصانع في البلاد، وفق «الجريدة».

وتحتل منطقة صبحان الصناعية 26.7% من إجمالي عدد المصانع بـ 186 مصنعاً، تليها منطقة أمغرة الصناعية بـ 176 مصنعاً، ثم منطقة الشعيبة (الشرقية والغربية الصناعية) بـ 137 مصنعاً، أما مناطق الروضتين والشقايا والمرقاب الصناعية الثانية فلا يوجد فيها سوى مصنع واحد فقط، وهناك في مناطق العبدلي والفحيحيل وجنوب أمغرة مصنعان.

فاتورة الاستيراد والتصدير في الكويت

وكانت بيانات رسمية كشفت أن فاتورة السلع المستوردة في الكويت ارتفعت أكثر من 14% بما قيمته 734.5 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الماضي، إذ بلغت قيمة واردات الكويت خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023 نحو 5.83 مليارات دينار لـ 18.7 مليون طن من البضائع، مقارنة بـ 5.1 مليارات دينار لـ 16.8 مليون طن من البضائع خلال الفترة ذاتها من 2022، وفق «أرقام».

وفي المقابل، شهدت قيمة إجمالي صادرات الكويت تراجعا إلى 12.7 مليار دينار خلال النصف الأول من 2023، بما قيمته 3.12 مليارات دينار قياسا إلى 15.84 مليارات دينار خلال الفترة ذاتها من 2022.

اقرأ أيضا:

صافي أرباح بيت التمويل الكويتي يتخطى 584 مليون دينار في 2023

وجاءت غالبية التراجع في إجمالي الصادرات من تراجع عوائد صادرات النفط ومستقاته بقيمة 3.14 مليارات دينار ليبلغ 11.78 مليارا دينار مقارنة بـ 14.9 مليارات دينار عن الفترة ذاتها من 2022.

أهم الأخبار