وزراء دفاع التحالف الإسلامي يدينون العدوان على غزة

وزراء دفاع التحالف الإسلامي يدينون العدوان على غزة
وزيرا الدفاع الكويتي والسعودي (كونا)
القاهرة: «خليجيون»

أدان مجلس وزراء الدفاع في دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب العدوان الإسرائيلي على غزة وأكد على تعزيز التعاون في مواجهة الإرهاب.

إطلاق صندوق تمويل مبادرات التحالف

وأشار البيان الختامي للمجلس الذي عقد اجتماعه الثاني اليوم في العاصمة السعودية الرياض إلى أن وزراء الدفاع في دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اتفقوا على إطلاق صندوق تمويل مبادرات التحالف المخصص لاستقبال المساهمات المالية من الدول الأعضاء والدول الداعمة والهيئات والمنظمات الدولية.

وأكد بيان التحالف أهمية وجود موقف موحد للدول الأعضاء في إدانة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، تأكيد عزم دولهم على تعزيز التعاون وتنسيق الجهود وتوحيدها لدرء مخاطر الإرهاب والوقوف ضده، ويشددون على أهمية العمل الجماعي المشترك لمواجهة جميع أشكال وصور الإرهاب والتطرف، ويعربون عن ارتياحهم لما تم إحرازه من تقدم في مسيرة التحالف مؤكدين حرصهم على مواصلة الجهود لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه من خلال العمل الجماعي المنظم والتخطيط الشامل وفق خطط ومبادرات تدعم مجالات التحالف الرئيسة المتمثلة في المجال الفكري والمجال الإعلامي، ومجال محاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري.

وحول صندوق التمويل الجديد قال البيان الختامي «إدراكاً من المجتمعين بأهمية العمل على تفعيل هذه المبادرات الرامية إلى محاربة الإرهاب في مجالاته المختلفة، فقد اتفقوا على إطلاق صندوق تمويل مبادرات التحالف المخصص لاستقبال المساهمات المالية من الدول الأعضاء والدول الداعمة والهيئات والمنظمات الدولية».

كما دعا المجتمعون لتضافر الجهود للوصول إلى تحقيق الأهداف التي ينشدها التحالف لمحاربة الإرهاب من خلال أعضائه،

وكان وزير الدفاع السعودي رئيس مجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، قد افتتح، اليوم، أعمال الاجتماع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة تحت شعار «محاربة الإرهاب مسؤولية مشتركة»، بمشاركة وزراء دفاع دول الأعضاء والدول الداعمة.

دعم كويتي

في نفس الوقت أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة فهد يوسف سعود الصباح اليوم السبت إيمان دولة الكويت الراسخ بأهمية

العمل الجماعي لتحقيق رؤية موحدة والارتقاء بمستوى القوات المسلحة وتطوير منظومة عملها وتعزيز قدراتها ودعم جهودها لمواجهة كافة أشكال التطرف والإرهاب.

وأضافت «الدفاع» في بيان تلقته وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ذلك جاء في كلمة ألقاها الشيخ اليوسف خلال مشاركته في الاجتماع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب في العاصمة السعودية الرياض برئاسة وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان رئيس المجلس.

وعبر وزير الدفاع الكويتي عن تقدير دولة الكويت للجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي يبذلها وزراء دفاع دول التحالف بهدف دعم أواصر التعاون والتنسيق والعمل الجماعي المشترك بين قواتها.

وأكد الوزير أن هذا «التعاون أثمر العديد من الانجازات والنتائج الملموسة بمحاربة الفكر الإرهابي المتطرف وما يحمله من نزعات عدوانية من خلال عمليات وقائية تستهدف تجفيف منابع تمويل الإرهاب وعبر دعم ومساندة الدول الأعضاء لتمكينها من السيطرة على هذا الفكر الدخيل على مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف».

انطلاق الاجتماع الثاني

وانطلقت في العاصمة السعودية الرياض اليوم السبت أعمال الاجتماع الثاني لمجلس وزراء دفاع دول التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي ووزير الداخلية بالوكالة فهد يوسف سعود الصباح.

اليوسف إلى السعودية.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يجتمع في الرياض

للباحثين عن فرصة عمل في قطر.. 2000 وظيفة جديدة بالجهات الحكومية

أهم الأخبار