إطلاق صواريخ على سفينتين بالبحر الأحمر

إطلاق صواريخ على سفينتين بالبحر الأحمر
صواريخ حوثية.(ارشيفية)
القاهرة: «خليجيون»

شنّت القوات الحوثية اليمنية اليوم الثلاثاء، هجومين بالصواريخ على سفينتين بريطانية وأميركية في البحر الأحمر، بعد إعلان شركة "أمبري" للأمن البحري تعرّض سفينة شحن تملكها شركة بريطانية لأضرار طفيفة أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن.

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى تفاصيل الهجوم قائلا عبر حسابه على منصة «X»:«نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ الأولى استهدفت سفينةً أميركيةً (Star nasia) ستار ناسيا، والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً (Morning Tide)».

وفي وقت سابق، أعلنت شركة أمبري للأمن البحري أنّ سفينة شحن تملكها شركة بريطانية تعرّضت لأضرار طفيفة جرّاء هجوم بطائرة بدون طيّار استهدفها أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن، في أحدث هجوم تتعرّض له سفينة تجارية في البحر الأحمر.

هجوم على السفينة لويس بي بولر

ويأتي ذلك الهجوم بعد يومين من استهداف جماعة الحوثي في اليمن السفينة التابعة للبحرية الأمريكية (لويس بي. بولر) أثناء إبحارها عبر خليج عدن أول أمس الأحد.

أميركا ترد بصواريخ كروز

وبعد ساعات من هذا الهجوم، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أن الولايات المتحدة شنت ضربات ضد صواريخ كروز مضادة للسفن والهجمات الأرضية للحوثيين، الأحد، بعد يوم واحد من الضربات الأمريكية- البريطانية المشتركة ضد أهداف الحوثيين.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» في بيان، أنه «في حوالي الساعة الرابعة صباحا (بتوقيت اليمن)، ضربت الولايات المتحدة صاروخ كروز مضادا للسفن، كان جاهزا للإطلاق ضد السفن في البحر الأحمر».

وفي نوفمبر الماضي، شن الحوثيون هجمات بالبحر الأحمر تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالاحتلال أو المتوجهة إلى الأراضي المحتلة، «دعمًا للشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة»، الأمر الذي دفع أميركا إلى تشكيل تحالف من عدة دول في 18 ديسمبر الجاري، لردع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وصاغ الحوثيون هجماتهم بأنها تأتي تضامنا مع الفلسطينيين في الوقت الذي تقصف فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي غزة.

اقرأ المزيد

ليلة رعب اخرى في اليمن.. ضربات أميركية بريطانية ضد 36 هدفا لقوات الحوثي

بيان كويتي سعودي مشترك يبعث برسائل قوية لإيران والعراق.. ويتناول قضايا فلسطين واليمن والسودان

أهم الأخبار