بالصور: أمير الكويت وسلطان عمان بحثا التطورات الإقليمية والدولية

بالصور: أمير الكويت وسلطان عمان بحثا التطورات الإقليمية والدولية
الأمير مشعل والسلطان هيثم. العمانية
القاهرة: «خليجيون»

شهد قصر العلم، عصر اليوم الثلاثاء، جلسة المباحثات الرسمية بين الكويت وعمان، ترأس فيها الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح الجانب الكويتي، فيما ترأس السلطان هيثم بن طارق الجانب العماني.

وكان السلطان هيثم بن طارق في مقدّمة مستقبلي الشيخ مشعل الأحمد، لدى وصوله إلى المطار السُّلطاني الخاص في زيارة دولة إلى سلطنة عُمان تستغرق يومين.

السلطام هيثم في استقبال الأمير مشعل. كونا
السلطام هيثم في استقبال الأمير مشعل. كونا

وخلال جلسة المباحثات استعراض مسيرة العلاقات الأخوية الوثيقة والوطيدة التي تربط دولة الكويت وسلطنة عمان، ومختلف جوانب التعاون الثنائي القائم بين البلدين بما يدعم ويعزز علاقات الأخوة الراسخة بين الشعبين الشقيقين ويحقق المزيد من تطلعاتهما المشتركة، نحو الازدهار والتطور والرخاء، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

وتابعت الوكالة: «كما تناولت المباحثات خلال هذه الزيارة التاريخية السعي نحو المزيد من الشراكة لتوسعة أطر العمل لدعم وتعزيز مسيرة الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وأبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك ومناقشة عدد من الأمور في ضوء مستجدات الأحداث والتطورات الجارية على الساحتين الإقليمية والدولية».

وساد جلسة المباحثات جو ودي عكس روح الأخوة التي تتميز بها العلاقة بين البلدين الشقيقين ورغبتهما المشتركة في المزيد من التعاون والتنسيق على كافة الأصعدة. وحضر جلسة المباحثات أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

الأمير مشعل في عمان. كونا
الأمير مشعل في عمان. كونا

الموكب والهجانة السُّلطانية

وقالت وكالة الأنباء العمانية: «لدى عبور الموكب المقلِّ للقائدَين بوابة مسقط اصطفّت على جانبي الطريق مجموعة من الهجانة السُّلطانية للترحيب بسُمو الضيف، كما حفّت كوكبة من فرسان الخيالة السُّلطانية وخيالة الحرس السُّلطاني العُماني الموكب الرسمي بمصاحبة الموسيقى العسكرية الراكبة حتى مبنى المتحف الوطني».

زيارة أمير الكويت لعمان ( كونا)
زيارة أمير الكويت لعمان ( كونا)

وفور وصول الموكب المقلِّ للقائدَين إلى فناء قصر العلم العامر أطلقت المدفعية إحدى وعشرين طلقة، ترحيبًا بالضيف الكريم وبعد دخول السيارة المقلّة للقائدَين إلى الساحة الداخلية لقصر العلم العامر عزفت موسيقى الحرس السُّلطاني العُماني (المقطوعة المنتظرة) ونفخت الأبواق.

زيارة أمير الكويت لعمان ( كونا)

وصول الموكب الرسمي

وفور وصول الموكب الرسمي إلى الساحة الخارجية لمدخل قصر العلم العامر أُقيم حفل استقبال شعبي شارك فيه أكثر من 600 مواطن ومواطنة واصطفّت مجموعات من فرق الفنون الشعبية المشتركة ومجموعة من فرق فن العيالة مردّدة العبارات الترحيبية بمقدم سُموّ الضيف العزيز.

زيارة أمير الكويت لعمان ( كونا)

اقرأ أيضا:

بتكلفة 9 مليارات دولار.. الكويت وعمان تفتحان نافذة بحرية جديدة على العالم

وبعدها اصطحب جلالةُ السُّلطان المعظم سُموّ الضيف إلى منصة الشرف، حيث عُزف السّلام الوطني لدولة الكويت.

وبعد ذلك توجّه حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان المعظّم وسُموّ الضيف إلى المجلس لتناول القهوة، وفق «العمانية».

أهم الأخبار