فاروق جعفر لـ«خليجيون»: حسام حسن يعرف كيف يتعامل مع صلاح

فاروق جعفر لـ«خليجيون»: حسام حسن يعرف كيف يتعامل مع صلاح
حسام حسن مدرب منتخب مصر
القاهرة: أحمد كامل

توقع فاروق جعفر نجم منتخب مصر ونادي الزمالك السابق، تحسن أداء المنتخب المصري مع حسام حسن المدير الفني الجديد، مرجحا في الوقت نفسه التزام قائد المنتخب بتعليمات مديره الفني.

وأثار تعيين حسن مديرا فنيا للمنتخب تخوفات متابعي كرة القدم في مصر، تحسبا لحدوث توتر بين نجم ليفربول وحسام حسن خاصة وأن الأخير انتقده خلال بطولة أفريقيا التي خرجت مصر منها في دور الـ 16.

صلاح سيلتزم بتعليمات حسام حسن

وعما أثير بشأن توتر قائم بين محمد صلاح وحسام وحسن، علق جعفر في تصريح إلى خليجيون: «حديث حسام حسن كمحلل رياضي وليس مسؤول حينها عن المنتخب، ورؤيته لمحمد صلاح ستختلف في أرض الملعب» لافتا إلى أن حسن لديه القدرة على التعامل مع صلاح فضلا عن أن قائد المنتخب سيلتزم بتعليمات المدير الفني.

وأضاف «حتى الآن لا نعرف ملامح رؤية حسام حسن لكنه صاحب علقية رياضية ممتازة يمكنها تحقيق بطولات مع المنتخب»، ودعا الطرفين إلى التعاون من أجل تحقيق الانتصارات للمنتخب.

فاروق جعفر
فاروق جعفر

حسام حسن ينتقد صلاح

وكان صلاح قد غادر بعثة منتخب مصر وعاد إلى ناديه الإنجليزي بعد إصابته قد أثار انتقادات واسعة في البلاد، ومن بين المنتقدين كان حسام حسن الذي قال في مقابلة تلفزيونية قبل أسبوعين: «إذا كنت مدربا للمنتخب وشعرت بأنه يريد أن يسافر، سأوافق، ولكن لن أسمح له بالعودة مجددا، علما أن الجهاز الطبي للمنتخب المصري يمكنه التعامل مع إصابته، ولاعب بقيمته الكبيرة لابد أن يكون متواجدا مع الفريق نظرا لقيمته».

وواصل حسام حسن: «سمعت أحد الأخبار تقول بأنه سيعود حال وصولنا إلى النهائي، لو كنت مدربا فلن أسمح له بذلك حتى لو خسرنا النهائي، تمثيل مصر شرف لأي لاعب، وصلاح لاعب مهم لكنه اختار رغبته وقراره».

وأمس الثلاثاء أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تعيين حسام حسن مدربا لمنتخب مصر خلفا للبرتغالي روي فيتوريا الذي تمت إقالته عقب الخروج من دور الـ 16 في كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار.

وفيما يخص تجارب حسام حسن مع الأندية وفشله في تحقيق بطولات قال نجم وسط الزمالك السابق:«حسام درب أندية صغيرة ومن الصعب على أي مدير فني تحقيق بطولة مع أي فريق غير الأهلي والزمالك».. وبسؤاله عن إخفاقه في فترة تدريب الزمالك برر جعفر ذلك بأن السبب تمثل في «المشكلات» مع رئيس النادي آنذاك.

هجوم حسام حسن على صلاح ليس الوحيد في تلك البطولة، فمع بدايتها علق على مستوى لاعب ليفربول الذي لم يكن على قدر طموحات المصريين في أول مباراة بكأس إفريقيا، قائلا: لو كنت مديرا فنيا لمصر سأستبدله، حتى ليونيل ميسي يتم تغييره، لا يوجد لاعب في العالم لا يتم استبداله.

وفي الثامن والعشرين من يناير الماضي ودّعت مصر بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم من ثمن النهائي بعد الخسارة أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية 7-8 بركلات الترجيح إثر تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو.

اقرأ المزيد

الدولار والشارع.. كلمتا السر في تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب المصري

محمد صلاح يركض.. والسوشيال ميديا تشتعل

أهم الأخبار