حركة رونالدو «غير اللائقة» تفجر غضب السعوديين

حركة رونالدو «غير اللائقة» تفجر غضب السعوديين
رونالدو .(الانترنت)
القاهرة: أحمد كامل

أثارت حركة غير لائقة من كريستيانو رونالد، بعد فوز الهلال على النصر بثنائية نظيفة مساء الخميس في ختام منافسات كأس موسم الرياض الترفيهي، حالة كبيرة من الغضب بين جماهير كرة القدم في السعودية.

وحركة رونالدو جاءت ردًّا على هتافات جماهير الزعيم ضد النجم البرتغالي بعد نهاية الديربي، ورمي أحد المشجعين «شال» يحمل شعار الهلال على كريستيانو، في الممر المؤدي إلى غرفة خلع الملابس.

والتقط قائد ونجم النصر «الشال»، ثم قام بتصرف لا أخلاقي أمام أنظار جماهير الهلال، من خلال وضعه ذلك «الشال» في سرواله قبل أن يلقيه على الأرض.

وأثارت حركة رونالدو ضجة واسعة في الشارع الرياضي السعودي خصوصاً من جانب الجماهير الهلالية، التي اعتبرت تصرفه بالغير مقبول.

وطالب آخرون بمحاسبته

ولفت بعض المغردين إلى أن ذلك الموقف هو الثاني من نوعه من رونالدو منذ انضمامه إلى الدوري السعودي.

واعتبر آلخرون أن رونالدو «لم يقدر» ما حظي به من مكانة وكرم، ولم يحترم شرف المنافسة.

تلك ليست المرة الأولى ففي إبريل العام الماضي ورصدت عدسات الكاميرات كريستيانو رونالدو، وهو يوجه بعض الإشارات الخارجة تجاه جماهير الهلال الحاضرة بالملعب، بعدما هتفوا ضده (ميسي ميسي).

ولطالما يشتبك جماهير الهلال السعودي مع رونالدو عبر هتافات استفزازية له أثناء لعب المباراة، ففي ديسمبر العام الماضي استفز جمهور الهلال السعودي، اللاعب البرتغالي ة الفريقين في دوري روشن للمحترفين.

وردد جمهور الهلال أثناء عمليات الإحماء قبل انطلاقة المباراة، هتافات الأرجنتيني ليونيل ميسي، في محاولة لتشتيت رونالدو، في ظل المنافسة الهائلة بينهما على مدار أكثر من 15 عام.

حركات مماثلة في أوروبا

لم تكن تلك المواقف مستجدة على رونالدو، فهناك وقائع مشابهة له في مسيرة الأوروبية ففي 2019 أفلت النجم البرتغالي من إيقاف كان سيكلف فريقه يوفنتوس الإيطالي غاليا، بعدما اكتفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بتغريمه مبلغ 20 ألف يورو فقط بسبب «السلوك غير اللائق».

وكان الاتحاد الأوروبي قد فتح إجراء تأديبيا بحق رونالدو، ثم اجتمعت لجنة الانضباط، الخميس، لتقرر الاكتفاء بالغرامة المالية، على غرار ما فعلت مع المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو، دييغو سيميوني، بعد مباراة الذهاب بين الفريقين في دوري الأبطال، حين فاز الفريق الإسباني على أرضه 2-صفر، قبل أن يخسر إيابا بثلاثية نظيفة سجلها رونالدو.

وأصدر رونالدو إشارة غير لائقة في مباراة فريقه اليوفنتوس واتليتيكو مدريد رواله، في احتفال اعتبر «بذيئا»

اندرتيكر يفتتح موسم الرياض

وشهدت المملكة السعودية أمس الخميس، افتتاح كأس موسم الرياض، إذ جذب ظهور المصارع الأميركي أندرتيكر، في ملعب المملكة أرينا لتقديم كأس البطولة أنظار العالم وعلى الأخص وسائل الإعلام، إذ كتبت صحيفة الغارديان البريطانية «الصورة الرياضية لليوم، أندرتيكر يحضر لتقديم الكأس في مباراة كأس موسم الرياض بين النصر والهلال».

وعنون موقع قول العالمي صحيفته بـ« اندرتيكر على أنغام الموسيقى الشهيرة في WWE يقدم الكأس بمشهد رائع»، فيما علقت صحيفة الماركا الاسبانية بالقول: اندرتيكر يذهل كريستيانو رونالدو والمشاهدين بدخول مذهل.

كما حضر المدير الفني لمنتخب مصر حسام حسن افتتاح البطولة، ضمن كبار نجوم كرة القدم الذين تم دعوتهم لحضور الحفل، إذ نشر مهاجم توتنهام السابق المصري أحمد حسام ميدو صورة تجمعه بتركي آل شيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية وحسام حسن.

انضمام رونالدو إلى النصر السعودي

وانضم رونالدو إلى النصر مطلع العام الماضي 2023، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد، وينتهي عقد كريستيانو الحالي في يونيو/ حزيران 2025.

ويتصدر رونالدو ترتيب هدافي بطولة الدوري السعودي هذا الموسم، برصيد 20 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن مهاجم نادي الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، إضافة إلى أن اللاعب صاحب الـ39 عامًا هو أفضل صانع للأهداف هذا الموسم في البطولة السعودية، ويمتلك في جعبته 9 تمريرات حاسمة.

اقرأ المزيد

موقف تركي آل الشيخ ورونالدو حديث السعوديين

ميسي ورونالدو قد يلعبان في الصين.. والسعودية تفكر

أهم الأخبار