وزير الدفاع الكويتي يتفقد خفر السواحل بقاعدة صباح الأحمد

وزير الدفاع الكويتي يتفقد خفر السواحل بقاعدة صباح الأحمد
اليوسف يتفقد القاعدة. كونا
القاهرة: «خليجيون»

تفقد وزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الكويتي، الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، اليوم السبت، الإدارة العامة لخفر السواحل بقاعدة صباح الأحمد البحرية.

وشدد اليوسف على أن «سلامة الحدود البحرية جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية الشاملة»

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن «نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح قام، اليوم السبت الموافق 2024/2/10 بجولة ميدانية في الإدارة العامة لخفر السواحل بقاعدة صباح الاحمد البحرية».

وشاهد اليوسف عرضاً موجزاً عن المهام والواجبات المناطة بالادارة العامة لخفر السواحل، ثم قام بجولة اطلع فيها على آلية عمل المنظومة الرادارية وغرفة العمليات ومركز البحث والإنقاذ وعدد من الزوارق الفرنسية والورش الفنية والدوريات الإعتراضية، التي تم إعادة إعمارها والدوريات التي تم دخولها حديثاً والدوريات التي تم تصنيعها بورش الإدارة العامة لخفر السواحل».

سلامة الحدود البحرية جزء من المنظومة الأمنية

وأبدى الوزير بعض الملاحظات ووجه إلى وضع الحلول السريعة لها، مشددا على ضرورة الانتباه واليقظة والتعامل مع مختلف الأهداف في المياه الاقليمية ورصد أية تجاوزات والتعامل معها، وتطوير خطط الرصد لمواجهة المتسللين والمهربين حفاظاً على أمن الكويت واستقرارها، مشيرا الى أن «سلامة الحدود البحرية جزء لا يتجزأ من المنظومة الأمنية الشاملة».

اقرأ أيضا:

اليوسف إلى السعودية.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يجتمع في الرياض

يذكر أن قاعدة صباح الأحمد البحرية افتتحت في 18 فبراير 2004، وهي أكبر قاعدة لخفر السواحل في الشرق الأوسط.

أهم الأخبار