«الوبل» يستنفر سلطنة عمان

«الوبل» يستنفر سلطنة عمان
أمطار غزيرة في عمان. (العمانية)
مسقط: «خليجيون»

استنفرت سلطنة عمان كافة أجهزة الدولة مع تأثر البلاد بالمنخفض الجوي (الوبل)، الذي من المتوقع تأثيره على الحالة الجوية خلال 24 ساعة.

وقررت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة في المحافظات العمانية باستثناء محافظتي ظفار والوسطى، على أن تُستأنف الدراسة غدًا الثلاثاء، .

أجازة رسمية في مدارس سلطنة عمان بسبب منخفض الوبل

كما تقرر أن يكون يوم غد الاثنين إجازة رسمية للموظفين في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الشخصيات الاعتبارية الأخرى والعاملين في منشآت القطاع الخاص باستثناء محافظتي ظفار والوسطى.

ورصد المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة هطول أمطار متفرقة في عرض البحر قبالة سواحل محافظتي مسقط وجنوب الباطنة وعلى محافظتي مسندم والبريمي، مع فرص توسعها في قادم الوقت لتشمل باقي المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان.

ومن المتوقع أن تؤثر الحالة الجوِّية الحاليَّة على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والظاهرة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وأجزاء من محافظتي الوسطى وظفار، ومن المتوقع أن تتركز غزارة الأمطار على سواحل بحر عُمان ومحافظة مسندم ومحافظة البريمي.

واستكمل قطاع الخدمات الأساسية باللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة استعدادته للحدِّ من تأثيرات الحالة الجوِّية، كما وجَّه القطاع الذي يشرف على خدمات (الطرق ـ الكهرباء ـ الاتصالات ـ المياه والصرف الصحي ـ الوقود وإدارة النفايات)، كافة الجهات فيه لتفعيل خطط استمرارية الأعمال، وخطط الاستجابة الطارئة للتعامل مع التأثيرات المختلفة في الخدمات الأساسية.

بِدَوْرها قامت الجهات المختصة في هذه القطاعات بعقد اجتماعات، وتجهيز فرق الاستجابة الميدانية في الولايات والمناطق التي يتوقع أن تتأثر بالحالة الجوِّية.

حالة الطقس في الإمارات

في سياق متصل توقعت هيئة الأرصاد عن حالة الطقس في الإمارات هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من الإمارات وخاصة الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من الدولة وترافق الأمطار بزخات من البرد غدا.

وأضافت الهيئة أنه حالة الطقس في الإمارات ستتضمن أيضاً نشاط للرياح الهابطة خاصة على الجبال ومدينتي العين والفجيرة وتساقط الأمطار على كلاً من أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة.

اقرأ المزيد:

عمان تلحق بركب «التحذير الخليجي» من اقتحام رفح

مصر تحذر إسرائيل من «عواقب وخيمة» لغزو رفح

«توت عنخ آمون» يروج لمصر في باريس

أهم الأخبار