سيول عُمان تودي بثلاثة أطفال (فيديو)

سيول عُمان تودي بثلاثة أطفال (فيديو)
مياه السيول تغمر شارع أحد المدن بسلطنة عمان.
مسقط: «خليجيون»

لقي ثلاثة أطفال مصرعهم اليوم الاثنين بعدما جرفتهم سيول المنخفض الجوي (الوبل) في شمال سلطنة عمان التي تشهد بعض محافظاتها تساقط أمطار متفاوتة الغزارة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء العُمانية.

وتتأثّر منطقة الخليج حيث تُسجّل خلال فصل الصيف درجات حرارة قياسية، بمنخفض جوّي يتسبب بتدني درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة وتشكل سيول في بعض المناطق، حسب وكالة فرانس برس.

وكتبت الوكالة على منصّة «أكس» أنه تمّ «العثور على طفلين مفارقين للحياة جرفهما وادي بني غافر بولاية الرستاق» بمحافظة جنوب الباطنة في شمال البلاد.

وفي حين كانت فرق البحث والإنقاذ «تواصل عملية البحث عن طفل ثالث»، قالت الوكالة إنه تمّ العثور عليه «عن طريق المواطنين، وهو مفارق للحياة». ولم تحدّد الوكالة أعمار الأطفال.

وتمكنت اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظة شمال الباطنة من إجلاء عدد من المحتجزين بأحد المراكز الطبية الخاصة نتيجة دخول المياه إلى المبنى.

مياه السيول في سلطنة عمان. (العمانية)
مياه السيول في سلطنة عمان. (العمانية)

وتسببت السيول بقطع عدد من الطرق الرئيسية في المحافظات، بحسب الوكالة. كما تعطلت الحركة المرورية بين عدد من محافظات سلطنة عمان نتيجة جريان الأودية الجارفة وتساقط حبات البرد العملاقة مسببة أضراراً جسيمة للسيارات.

وشهدت المحافظات المتأثرة بالحالة الجوية انقطاعات جزئية وكلية للتيار الكهربائي.

مياه السيول في سلطنة عمان. (العمانية)
مياه السيول في سلطنة عمان. (العمانية)

ونقلت هيئة الأرصاد العُمانية بيانًا صادرًا عن هيئة الطيران المدني على حسابها على منصة «أكس»، توقعت فيه "استمرار غزارة الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبّات البرد المحتمل هطولها الليلة (الاثنين) وصباح يوم غد (الثلاثاء) الباكر». ودعت الهيئة المواطنين إلى «عدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال فترة التنبيه» الممتدة من مساء الاثنين حتى صباح الثلاثاء.

مياه السيول في سلطنة عمان. (العمانية)
مياه السيول في سلطنة عمان. (العمانية)

وفي الإمارات المجاورة، تسبب هطول أمطار غزيرة اليوم الإثنين بفيضان عدد كبير من الطرق في أنحاء البلاد وأدى إلى توقف خدمات التوصيل المنزلي ودفع إلى الدراسة والعمل من بُعد في الدوائر والمدارس الحكومية وبعض الشركات والمؤسسات التعليمية الخاصة.

وأعلنت الوزارات والجهات المعنية في بيانات منفصلة نشرتها وكالة أنباء الإمارات (وام) أن العمل والدراسة من بُعد يستمرّان الثلاثاء.

اقرأ المزيد:

«الوبل» يستنفر سلطنة عمان

أمير الكويت في زيارة رسمية إلى سلطنة عمان.. غدًا

أهم الأخبار