أمير الكويت يصل المنامة في زيارة دولية إلى مملكة البحرين

أمير الكويت يصل المنامة في زيارة دولية إلى مملكة البحرين
مشعل الأحمد وحمد بن عيسى. كونا
القاهرة: «خليجيون»

وصل أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، والوفد الرسمي المرافق، ظهر الثلاثاء، إلى المنامة في زيارة دولية إلى مملكة البحرين.

وتعد البحرين ثالث المحطات الخارجية التي يزورها أمير الكويت عقب توليه حكم البلاد بعد كل من المملكة العربية السعودية، ثم سلطنة عمان.

ورافق سرب من الطائرات العسكرية البحرينية طائرة الأمير فوق الأجواء البحرينية، فيما كان في مقدمة مستقبليه على أرض المطار الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وسفير الكويت ثامر جابر الأحمد الصباح وسفير البحرين صلاح علي المالكي، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

ويرافق الشيخ مشعل في هذه الزيارة وفد رسمي يضم الشيخ علي خليفة العذبي الصباح والشيخ علي جابر الأحمد الصباح والشيخ خليفة عبد الله الجابر الصباح والشيخ جابر مبارك عبد الله الأحمد الصباح والشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح والشيخ عزام مبارك صباح الناصر الصباح والشيخ فواز سعود الناصر السعود الصباح، وكبار المسؤولين بالديوان الأميري.

العلاقات الكويتية البحرينية

وقبل مغادرته البلاد، كان في وداع الأمير على أرض المطار، نائب الأمير الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، ورئيس مجلس الأمة أحمد عبد العزيز السعدون، والشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، ورئيس ديوان ولي العهد الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح وعدد من الوزراء وكبار مسئولي الدولة.

وتتسم العلاقات الكويتية البحرينة بالقوة والمتانة، وتزداد رسوخا يوما بعد آخر، خاصة وأن الأسرتين الحاكمتين فيهما تربطهما وشائج النسب والقربى.

اقرأ أيضا

: رئيس «الشورى» البحريني: وحدة المصير تجمعنا والكويت

تصريحات رئيس مجلس الشورى البحريني

وكان رئيس مجلس الشورى البحريني علي الصالح أدلى بتصريحات لوكالة الأنباء الكويتية، أكد فيها أن العلاقات والروابط التاريخية الراسخة بين بلاده والكويت تتنامى بالتلاحم والتقارب الأخوي المتجذر والشراكات المؤثرة.

وأشاد بالسجل المشرف من النجاحات الثنائية والإنجازات المشتركة التي حققها البلدان، مشيرا إلى أن وشائج المحبة ووحدة المصير التي تمتاز بها روابط البلدين ترسخ ما يجمعهما من شراكة استراتيجية فاعلة في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتاريخية.

إعلاميون بحرينيون يرحبون بالضيف الكبير

من جانب آخر، أكد إعلاميون بحرينيون أهمية زيارة أمير الكويت إلى المنامة، مشيرين إلى أنها تعبر عن الأخوة الحقة والمحبة الصادقة والتطلعات المشتركة في إطار جزء أصيل متوارث من سلسلة زيارات متبادلة بين العائلتين الحاكمتين منذ قديم الزمان.

اقرأ أيضا

: شراكة تمتد جذورها لمئات السنين.. البحرين ثالث المحطات الخارجية لأمير الكويت (صور)

ورحبوا بـ«ضيف البحرين الكبير» متطلعين الى ما ستثمر عنه هذه الزيارة المباركة من فتح افاق رحبة واسعة في مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وفق تصريحات لوكالة الانباء الكويتية.

أهم الأخبار