عائلة المغني براين ويلسون تضعه تحت الوصاية

عائلة المغني براين ويلسون تضعه تحت الوصاية
براين ويلسون خلال حفلة في أوستن
القاهرة: منار إبراهيم

أعلنت وسائل إعلام أميركية، الجمعة، أن المغني العالمي ومؤسس فرقة «بيتش بويز»، براين ويلسون أصبح يعاني من مرض الخرف، مؤكدة أن عائلته قررت وضعه تحت وصاية مديري أعماله بعد وفاة زوجته مؤخراً.

براين ويلسون يصاب بمرض الخرف

وأكدت جين سيفرز مديرة أعماله، أن الموسيقي العالمي صاحب 80 عاما، أصاب بمرض الخرف، ومن المفترض أن يتم فرض الوصاية عليه مع ليان هارد، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز».

وأصدرت بيان عبر صفحته الرسمية على موقع الصور والفيديوهات «إنستغرام»، توضح فيه حقيقة أتخاذ هذا القرار «أنّ هذا القرار اتُّخذ "بعد وفاة" زوجته ميليندا ويلسون في كانون الثاني/يناير، وبعد مشاورات بين براين وأبنائه السبعة (.. .) وأطبائه».

ولا يزال يتم انتظار رأي القاضي على فرض هذه الوصاية، وعلى الطلب الذي تقدمت به أسرة ويلسون، هذا الأسبوع أمام محكمة في لوس أنجلوس.

المحكمة تفصل في طلب الوصاية على براين ويلسون

وقدمت أسرة براين ويلسون مجموعة من المستندات التي تثبت إصابته بمرض الخرف، ونقلتها وسائل اعلام اميركية، والتي قالت بأن ويلسون يعاني من «اضطراب معرفي عصبي كبير» و«غير قادر على تلبية احتياجاته الصحية البدنية».

وذلك حدث نتيجة تعاطيه المخدرات منذ الصغر وبكمات كبيرة، والتي تسببت في ظهور مشاكل في صحته الذهنية بدأت تظهر في أواخر الستينات، ووصف زوجته ميليندا، التي التقى بها في الثمانينات، بـ «المنقذة»، فكانت هي من ساعدته في مسيرته المهنية والوقوف بجانبه وإنهاء ألبومه «سمايل».

مشاهير أصيبوا بالخرف أبرزهم عمر الشريف

الفنان العالمي بروس ويليس

براين ويلسون ليس الممثل الوحيد الذي أصيب بالخرف، فمن قبله أصيب الفنان العالمي بروس ويليس، بعد إعلان والدته أنه لم يتذكرها، وأصبحت تصرفاته تجاه الأخرين عدوانية بعض الشيء، ولا أحد يعرف أسباب لهذه الحالة المرضية.

بروس ويليس
بروس ويليس

الممثل الأميركي تشارلز برونسون

ومن أشهر الفنانين الذين أصيبوا بهذا المرض هو تشارلز برونسون، فهو من أنجح نجوم السينما العالمية وأكثرهم شهرةً، فقبل وفاته في عام 2003 تدهورت حالته الصحية كثيراً، وخاصة بعد أن اضطر لإجراء عملية جراحية في منطقة الفخذ، والتي كانت السبب في تعريف الأطباء بأنه يعاني من الخرف منذ فترة زمنية كبيرة.

الممثل العالمي عمر الشريف

وأصيب الفنان العربي العالمي عمر الشريف، بالخرف قبل زفاته بثلاث سنوات، وحتى أصبح غير قادر على تذكر عدد الأفلام الذي شارك بها أو أسمائهم، فبحسب ما نقل عن ابنه طارق، الذي أكد على أنه كان يعرف بأنه ممثل ولكنه لم يتذكر مسيرته الفنية.

عمر الشريف
عمر الشريف

الممثل روبن ويليامز

بالرغم من أنه مات منتحراً، إلا أن زوجته أكدت على أنه كان يعاني من مرض الخرف قبل موته، وكشفت عن أنه لم يكن مصاباً بمرض باركنسون وهو أحد أنواع الخرف.

ووصفت سوزان شنايدر زوجة ويليامز بأن المرض كان يشكل كابوساً في حياتهما، فكانت تدرك أن زوجها بدأ يفقد صوابه، بسبب أن المرض كان أسرع من قدرة الأطباء على علاجه، فقد كان يعاني من العجز في تقدير المسافات ويرتطم بالبوابات والجدران.

روبن ويليامز
روبن ويليامز

الفنان القديم سيدني بواتييه

هو أول ممثل أسود البشرة يفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل، وعرف عنه محاربته للعنصرية، وتوفى عام 2022، وكشفت شهادة وفاة بواتييه أنه توفي، بسبب وجود قصور في القلب الذي نجم عن إصابته بالخرف وسرطان البروستاتا.

الفنان الكوميدي جين وايلدر

جين وايلدر هو واحد من أشهر الكوميديين الأميركيين، والذي أشتهر بإصابته بمرض الخرف قبل وفاته في 2016، وأعلنت أسرته أنه ظل يعاني منه ثلاث سنوات، واختار عدم البوح بها حتى لا تصيب محبيه بخيبة أمل، فهو اعتاد على رسم البسمة على وجوههم.

أقرا أيضا: مقتل زوج الفنانة المغربية ريم فكري.. والقاتل فرنسي

نانسي ممثلة لأول مرة.. تركي آل الشيخ كلمة السر

أهم الأخبار