«جولة أخيرة».. اتهام صناع مسلسل أحمد السقا بالسرقة

«جولة أخيرة».. اتهام صناع مسلسل أحمد السقا بالسرقة
مسلسل جولة أخيرة
القاهرة: منار إبراهيم

اتهم السيناريست سيف أسامة صناع مسلسل «جولة أخيرة»، بسرقة فيلمه وتقديمها في عمل درامي، وذلك بعد أيم قليلة من عرض المسلسل عبر منصة تدعى «برايم».

السيناريست يقاضي صناع مسلسل جولة أخيرة

تحدث السيناريست سيف أسامة عن وجود تشابه كبير بين قصة مسلسل «جولة أخيرة»، وبين قصة فيلمه، مؤكدًا أن التشابه تجاوز البسيط أو غير مقصود، فخيوط الدراما العريضة التي يناقشها المسلسل، هي خيوط أساسية تجمع الفيلم والمسلسل بشكل كبير.

وأصاف في تصريحات صحفية بأن حجم التشابه بين المسلسل تعتمد على أربع قصص رئيسية، لـ 4 أبطال مختلفين، وهي النقطة نفسها التي يدور حولها أحداث الفيلم، بحسب موقع «ليالينا».

وقال أسامة: «في فيلمي، قصة يحيى عقدتها كانت المرض، وقصة مفدي المسيحي عقدتها في علاقة الأب المريض بابنه، وقصة شمس عقدته السجن اللي دخله، وقصة رشيد عقدته المشكلات المادية».

سرقة فكرة مسلسل «جولة أخيرة» من سيناريست مصري

وتابع سيف أن قصص المسلسل هي: «قصة يحيى وعقدته المرض وخلافاته مع والده، وقصة تامبي وتكمن عقدته في علاقته بابنه الذي لا يستطيع أن يجده، وقصة شبكة وعقدته سجن أمه، وقصة علياء وعقدتها تتمثل في المشكلات المادية التي جعلتها تصبح فتاة ليل».

وخلال حديثه، أشار أسامة أنه بدأ بالفعل في اتخاذ إجراءات قانونية ضد صناع العمل، وسوف يتم توجيه اتهام رسمي لهم بسرقة فكرته، مؤكداَ على عدم التنازل عنها لأي شركة أو مؤسسة تسمح لها بتنفيذها سواء في السينما أو في الدراما المصرية.

مخرجة مسلسل جولة أخيرة ترد على اتهامات السرقة

من جانبها، خرجت المخرجة مريم أحمدي مخرجة العمل في تصريحات صحفية لموقع «ET بالعربي». على تلك الاتهامات قائلة: «سمعت بتلك الأزمة مؤخراً، والشركة المنتجة تُدرك جيداً أن هذه الاتهامات باطلة، خاصة وأنها تعمل على الفكرة منذ البداية، فهي خاصة بهم دون أي شخص آخر».

وعن التشابه بين أسماء الشخصيات بين قصة الفيلم والمسلسل أجابت قالت: «أنا صاحبة اسم يحيى لشخصية أحمد السقا، لأن هذا الاسم له دلالة عندي».، متابعة «أما بخصوص اسم جولة أخيرة، فهذا جاء بالصدفة، لأن الشركة المنتجة كانت ترغب في تسمية العمل باسم شجيع - last round، لكن تم تعديله إلى جولة أخيرة».

وأضافت أن «فكرة المسلسل التي ظهرت على الشاشة، لم تكن مكتوبة على الورق في البداية بهذا الشكل، بينما شهدت نسخ متطورة نتيجة جلسات العمل والتحضير مع المؤلف أحمد ندا».

مسلسل جولة أخيرة لأحمد السقا

ويأتي مسلسل «جولة أخيرة» من بطولة أحمد السقا، حنان مطاوع، أشرف عبد الباقي، أسماء أبو اليزيد، ورشدي الشامي، ملك فهمي، علي صبحي، صفاء الطوخي وآخرين، وهو من تأليف أحمد ندا ومحمد الشخيبي، وإخراج مريم أحمدي، بجانب ظهور ضيوف شرف، أبرزهم أحمد فهمي، ومن إنتاج الشركة اللبنانية Cedars Art Production.

شخصية أحمد السقا في مسلسل «جولة أخيرة»

والشخصية التي يقدمها الفنان المصري أحمد السقا في مسلسل «جولة أخيرة»، حققت نجاحا كبيرا، حيث يرصد العمل قصة درامية مؤثرة.

شارك النجم أحمد السقا عبر حسابه الرسمي بـ«انستغرام»، مقطع فيديو لجانب من كواليس تصوير المسلسل، وكشف من خلاله عن الصعوبة التي يواجها من مجهود بدني وعضلي وفكري لشخصية لاعب الملاكمة الشغوف بها.

وكتب معلقاً على الفيديو قائلًا: «وانتهت جولة شجيع الأخيرة.. كانت جولة قصيرة أثرت فيا أنا على المستوى الشخصي نفسيًا وبدنيا وذهنيا»، وأكمل: «الحمدلله.. وشكرًا من قلبي لكل زملائي اللى اتشرفت واستمتعت بالعمل معاهم من أول لآخر يوم تصوير.. وأخيرًا أتمنى إن المسلسل يكون عجب حضراتكم».

أقرا أيضا: مقتل زوج الفنانة المغربية ريم فكري.. والقاتل فرنسي

أهم الأخبار