ابنة أبو بكر البغدادي تروي أدق تفاصيل الحياة الخاصة لـ«زعيم داعش» (فيديو)

ابنة أبو بكر البغدادي تروي أدق تفاصيل الحياة الخاصة لـ«زعيم داعش» (فيديو)
أميمة البغدادي. الإنترنت
القاهرة: «خليجيون»

تحدثت أميمة البغدادي ابنة زعيم تنظيم «داعش» السابق أبو بكر البغدادي، الجمعة، عن تفاصيل دقيقة وأسرار تخص حياة العائلة، منذ أن كانت في العراق، إلى أن انتقلت إلى إدلب السورية، خلال مقابلة حصرية مع «العربية/الحدث».

وكشفت أميمة المعتقلة في أحد السجون العراقية، المولودة في عام 2002، أنها التقت والدها لأول مرة خلال عام 2012 في العراق، وتحديداً في منطقة الطارمية ببغداد، قبل الانتقال إلى سوريا عبر طرق التهريب.

البغدادي. الإنترنت
البغدادي. الإنترنت

ونفت معرفتها بمنصب والدها فيما يسمى «دولة الخلافة» قبل إلقائه خطبته الشهيرة في جامع الدوري الكبير في الموصل، مضيفة: «صدمت صدمة كبيرة عندما شاهدت والدي في التلفزيون يعلن خلافة داعش من مسجد النوري في الموصل، وقد عاد إلى المنزل بعد أسبوع من هذه الخطبة، وحينما سألته عما فعله ضحك».

وتابعت: «كان للبغدادي وقتها ثلاث نساء، وكانت حياتنا تخضع لتشديد أمني لدرجة أن جيراننا كانوا يجهلون هويتنا، ولم يكن مسموحاً لنا الخروج إلى الحديقة خوفاً من تحليق الطائرات، وبعد الانتقال إلى الرقة في سوريا، ومن ثم إلى الميادين بريف دير الزور، أوضحت أنه وفي هذه الفترة أصبح للبغدادي أربع زوجات، وكان يقيم معهن في الميادين، وكان يوزع الاهتمام بين زوجاته، عن طريق إقامة القرعة لمعاشرتهن.

والدها أجبرها على الزواج من مرافقه الخاص

وقالت أميمة إن والدها أجبرها على الزواج من منصور مرافق البغدادي الخاص وهي طفلة عمرها 12 عاماً، مشيرة إلى أن زوجها قتل في قصف على الرقة.

أبناء أبو بكر البغدادي. العربية
أبناء أبو بكر البغدادي. العربية

أما عن سفر بعض أفراد العائلة إلى تركيا، فقالت إنها لم تكن تعرف ان الوجهة هي الأراضي التركية، حيث ذهبوا إلى إدلب، بغرض العيش هناك حسب رغبة والدها، لكن قرار السفر نحو تركيا كان مفاجئاً، مضيفة أنهم مكثوا في الشعفة بدير الزور لمدة أسبوع قبل التوجه نحو إدلب، وفق ما ذكرت في المقابلة التلفزيونية.

وتابعة ابنة زعيم تنظيم داعش السابق، أن والدها طلب من زوجتيه الحلبية والشيشانية وشقيقها يمان العودة من تركيا إلى سوريا، دون أن يطلب عودة زوجته الأولى، ومع ذلك حاولت أممية ووالدتها دخول الأراضي السورية، إلا أن السلطات التركية ألقت القبض عليهما، لافتة إلى أن شقيقها يمان لقي مصرعه عندما قام والدها بتفجير نفسه، عندما حاصرته القوات الأميركية داخل منزل شمالي إدلب عام 2019.

أسماء زوجة البغدادي. الإنترنت
أسماء زوجة البغدادي. الإنترنت

مقابلة مع الزوجة الأولى للبغدادي

وهذه المقابلة تاتي بعد يوم من مقابلة مشابهة مع الزوجة الأولى للبغدادي، أسماء محمد، والتي كشفت تفاصيل عدة تتعلق بزوجها وبالعمليات التي ارتكبها التنظيم في كل من العراق وسوريا.

استعادة عائلة زعيم تنظيم داعش

والخميس، أعلنت رئاسة محكمة استئناف بغداد الكرخ، استعادة عائلة زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، فيما تحدثت إحدى زوجاته لقناة «العربية» عن جوانب عدة من أسراره.

وذكر بيان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن حكمة تحقيق الكرخ الأولى وضمن خطتها لاستعادة المتهمين بقضايا الإرهاب الهاربين خارج العراق، تمكنت من استعادة عائلة المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي.

وأوضح بيان قضائي: «باشراف مباشر من قبل القاضي المختص في محكمة تحقيق الكرخ الأولى ألقي القبض على عائلة المجرم الإرهابي أبو بكر البغدادي وتم تدوين أقوالهم، فيما زالت التحقيقات مستمرة معهم للكشف عن أهم أسرار عصابات داعش الإرهابية».

اقرأ أيضا:

شاهد أول صور لأبناء أبو بكر البغدادي بعد اعتقالهم في بغداد

العراق يعلن القبض على عائلة أبو بكر البغدادي.. وزوجة زعيم «داعش» تفضح أسراره النسائية

ومن جانب آخر، ظهرت زوجة أبوبكر البغدادي لأول مرة في وسائل الإعلام عبر شاشة قناة «العربية»، لتكشف أسرارًا جديدة عن شخصية البغدادي الغامضة، وعلاقاته بزوجاته واليزيديات.

أهم الأخبار