شوارع الكويت تتزين احتفالا بالأعياد الوطنية

شوارع الكويت تتزين احتفالا بالأعياد الوطنية
تغطية الشارع بألوان العلم
القاهرة: منار إبراهيم

تزينت شوارع الكويت وميادينها ومنشأتها ومبانيها بألوان العلم، تزمناً مع الاحتفال باليوم الوطني الـ 63 والذكرى الـ 33 ليوم التحرير، حيث تقام العديد من الفعاليات والاحتفالات بمناسبة هذا اليوم.

احتفالات الكويت باليوم الوطني ويوم التحرير

في يوم 25 فبراير كل عام تحتفل الكويت بيوم الوطني أو العيد الوطني الكويتي بمناسبة استقلال الكويت، ويمنح فيها العاملين في مختلف القطاعات الخاصة والحكومية والطلاب إجازة رسمية في يوم 25 و26 فبراير.

وترفع الأعلام الكويتية لتُزين الشوارع والمباني والميادين تخليداً لانتصارات الكويت، وتتزين الشوارع بألوان الزينة المختلفة، وتذاع الأغاني الوطنية والتي تضيف روح السعادة والبهجة لهذا اليوم.

يرتدي الطلاب الملابس الرسمية الكويتية وتقدم العروض الفنية والمسرحية في كافة أنحاء الكويت احتفالاً بهذه المناسبة الوطنية، وتطلق الألعاب النارية بألوان العلم الأحمر والأخضر والأبيض.

وتتزين المباني الرئيسية التي تعبر عن إعمار الكويت والتقدم التي شهدته خلال الأعوام السابقة بعلم الكويت، وتنظم العروض العسكرية والحفلات الغنائية، بحضور عدد كبير من أبناء الكويت وقادتها احتفالاً بالعيد الوطني الكويتي وعيد تحرير الكويت.

الفرق بين عيد التحرير والعيد الوطني الكويتي

اليوم الوطني الكويتي هو مناسبة استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، بعد أن قام الأمير الراحل الشيخ عبد الله السالم الصباح الحاكم الـحادي عشر للكويت بالتوقيع وثيقة استقلال الكويت مع السير جورج ميدلتن - المندوب السامي البريطاني في الخليج العربي.

واستعادة الكويت الاستقلال التام في يوم 19 يونيو 1961، ولكن نظراً للأجواء الحارة في الكويت جرى تغيير يوم الاحتفال، ليوافق الاحتفال بتاريخ جلوس الأمير الراحل عبد الله السالم الصباح -رحمه الله - في 25 فبراير كل سنة.

أما عيد التحرير فهو يوم 26 فبراير تحتفل فيه الكويت كل عام، بتحريرها من العراق، وأصبحت الكويت تحتفل بالعيد الوطني وعيد تحرير الكويت في 25 و26 فبراير كل عام.

فعاليات الاحتفال بالعيد القومي الكويتي ويوم التحرير

تبدأ الكويت في التحضير للاحتفالات بداية من شهر فبراير، وتنتهي مع انتهاء شهر فبراير، فالشركات التسويقية والمحالات التجارية تقدم مجموعة من أفضل العروض والخصومات، التي تميز هذا اليوم.

وتشارك قطاعات عدة من المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص والفرق التطوعية وجمعيات النفع العام، في الاحتفالات هذا العام 2024، والتي تعمل على تعزيز قيم الكويت والانتماء لهذه الدولة.

بجانب إعلان وزارة الإعلام عن حملة توعوية تواكب الاحتفالات الوطنية تحت عنوان (احتفل بمسؤولية)، وذلك بهدف تعزيز قيم الوحدة الوطنية والانتماء وترسيخ مفاهيم الاحتفالات بالأعياد والمناسبات الوطنية وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في وزارات الدولة.

أقرا أيضا: الإمارات تعلن موعد بدء تنفيذ مشروع رأس الحكمة

أهم الأخبار